أفضل قنوات اليوتيوب

أفضل القنوات الرياضية على يوتيوب

التمارين الرياضة من العادات الصحية المهمة التي يجب أن تتم ممارستها بشكل دوري، للحفاظ على صحة الجسم والتمتع بحياة صحية، ويوجد أنواع مختلفة من الرياضات التي يمكنك ممارستها في المنزل.

وعلى يوتيوب يمكنك أن تعثر على الكثير من القنوات المخصصة لتعلم التمارين الرياضية وكيفية ممارسة الرياضة في المنزل.

وللرياضة جمهور كبير في مختلف أنحاء العالم، فإذا كنت من متابعي الرياضة وتريد تتبع آخر الأخبار والأحداث والبطولات الرياضية يمكنك الاستعانة بيوتيوب والاشتراك بالقنوات المخصصة بنقل الأخبار الرياضية المحلية والعالمية.

في هذه المقالة سنذكر لك قائمة بأفضل القنوات على يوتيوب لمتابعة الأخبار الرياضية، وقائمة بأفضل القنوات لتعلم التمارين الرياضية.

أفضل القنوات على يوتيوب لمتابعة الأخبار الرياضية

قناة كويت سبورت Kuwait Sport TV

وهي قناة رياضية تقوم بتغطية كافة الأحداث الرياضية والمباريات والدوريات العربية والآسيوية والأوروبية والعالمية.

تضم القناة مجموعة كبيرة من قوائم التشغيل تخص الدوريات الرياضية لكرة القدم والسلة واليد والملاكمة وأخبار الرياضة في الكويت وأفضل نجوم الرياضة في العالم العربي.

تم إطلاق هذه القناة عام 2015 وتضم أكثر من 47 ألف مشترك، وعدد المشاهدات هو 9 مليون مشترك.

قناة متع عقلك – رياضة

تقدم كل ما هو شيق وممتع في عالم الرياضة، لتفتح للمتابعين الكرام أفاقاً جديدة من الترفيه والفائدة مع أجمل المهارات الرياضية، والأهداف الخارقة والإحصائيات الدقيقة والحصرية بالإضافة إلى أخبار نجوم الرياضة، وأهم اللقطات النادرة والحصرية في عالم الرياضة.

تضم هذه القناة 1.7 مليون مشترك، وتم تأسيسها عام 2017 أما عدد المشاهدات وصل إلى 172 مليون مشاهدة.

قناة علي كشاش –  ali kashakesh

وهي قناة رياضية مشهورة على يوتيوب، تنشر معلومات حول الأحداث الرياضية الهامة وتوقعات المباريات وأفضل الأهداف، وتحليل للأحداث الرياضية، وأهم اللقطات وحصاد أهم الأحداث والمباريات خلال العام، وتهتم بكرة القدم على وجه التحديد وخاصة الفرق والأندية العالمية.

تم إنشاء قناة علي كشاش عام 2015، وتضم 749 ألف مشترك، وتجاوز عدد المشاهدات 90 مليون مشاهدة.

قناة MED SPORT

وهي قناة رياضية عربية تقدم تقارير مفصلة وحصرية عن أهم وأفضل الرياضيين والمسابقات العالمية والأحداث الرياضية، إضافة إلى كل ما هو جديد في عالم الرياضة وخاصةً كرة القدم.

من خلال هذه القناة يمكنك التعرف على أهم وآخر الأخبار الرياضية ومتابعة أخبار الرياضيين، وأهم القصص الرياضية وحقائق ومعلومات حول الرياضيين، إضافة إلى أخبار الدوريات الرياضية المشهورة.

تضم قناة MED SPORT أكثر من 3.6 مليون مشترك، وتم إنشاؤها عام 2015، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 583 مليون مشاهدة.

قناة beIN SPORTS

وهي قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة التلفزيونية beIN SPORTS الخاصة بنقل المباريات الحصرية وكل ما يخص الرياضة حول العالم، وهي القناة الأكثر متابعة في العالم العربي، لأنه يتم نقل مباريات كأس العالم ودوريات النوادي العالمية بشكل حصري من خلال قنواتها التلفزيونية على نايل سات.

من خلال قوائم التشغيل الموجودة في قناة beIN SPORT على يوتيوب يمكنك الاطلاع على المحتوى الذي يتم عرضه على قنوات beIN SPORT التلفزيونية من تحليلات وتعليقات ومباريات وأخبار وأفضل الأهداف وملخصات للمباريات، والبطولات العالمية، وكل الأحداث الخاصة بعالم الرياضة في الوطن العربي وآسيا والعام

تم إطلاق هذه القناة عام 2014، وتضم أكثر من 4.7 مليون مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 240 مليون مشاهدة.

قناة لقطة رياضية

قناة تهتم بالأخبار والأحداث الرياضية، تأخذك إلى عالم ملئ بالمتعة الرياضية حيث يمكنك التعرف على أفضل المهارات الرياضية والأهداف واللقطات النادرة، ومتابعة أخبار نجوم الرياضة، وكل ما هو جديد في عالم الرياضة.

تضم قناة لقطة رياضية مجموعة من قوائم التشغيل حول أكثر المواقف المؤثرة في كرة القدم، وأهداف وملخصات المباريات، ومعلومات وأخبار رياضية. تم إنشاء هذه القناة عام 2017، وتضم أكثر من 945 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات وصل إلى أكثر من 97 مليون مشاهدة.

قناة فنون ورياضة

وهي قناة مخصصة لعرض أخبار كرة القدم كأخبار اللاعبين وآخر الانتقالات الشتوية الصيفية، ملخص المباريات، تصريحات اللاعبين، ملخص أخبار الصحف الرياضية، وأخبار المنتخب المغربي على وجه الخصوص وأخبار كأس العالم والبطولات العالمية، كما تهتم القناة بعرض المواضيع الإخبارية التي تشكل الحدث الأبرز على الساحة الرياضية.

يتم إضافة فيديوهات في قناة فنون ورياضة بشكل مستمر، لذلك يمكنك الاطلاع على آخر أخبار الرياضة بشكل دائم عند اشتراكك بهذه القناة.

تضم القناة 492 ألف مشترك، وتم إطلاقها عام 2016، أما عدد المشاهدات وصل إلى 100 مليون مشاهدة.

قناة هل تعلم؟ الرياضية

وهي من أكبر الشبكات الاجتماعية الرياضية في العالم العربي وتهتم بكل ما هو جديد في عالم الرياضة.

تحتوي هذه القناة على عدد كبير من الفيديوهات حول أهم الأحداث الرياضية في العالم وأخبار أهم المشاهير في عالم الرياضة ومتابعة وتحليل للمباريات وملخصات لأهم الأهداف واللقطات في المباريات.

تحظى الفيديوهات الموجودة في قناة هل تعلم الرياضية بأعداد كبيرة من المشاهدات يتجاوز بعضها 5 مليون مشاهدة خلال فترة قصيرة، وهذا يعود إلى جودة المحتوى المقدم في هذه القناة وتحرير الفيديو بطرق احترافية.

تم إطلاق قناة هل تعلم الرياضية عام 2016، وتجاوز عدد المشتركين 3.9 مليون مشترك، أما عدد المشاهدات فقد وصل إلى أكثر من 414 مليون مشاهدة.

قناة أون تايم سبورت

تحرص قناة أون لاين سبورت على عرض أفضل الأحداث الرياضية المصرية والعالمية، وتهتم بمختلف أنواع الرياضة وخاصةً كرة القدم، وتمتلك مجموعة من أفضل المذيعين مثل أحمد شوبير وسيف زاهر وإبراهيم فايق وكريم رمزي وغيرهم.

تعرض القناة مجموعة من أفضل البرامج التي تغطي أخبار الساحة الرياضية مثل ستاد مصر وملعب أون تايم وجمهور الثالثة ودقيقة 60 وكل الملاعب، وملاعب الأبطال. كما تستضيف القناة أبرز المحللين الرياضيين مثل حازم إمام وطه إسماعيل وأيمن يونس.

ويوجد في القناة مجموعة من مقاطع التشغيل المصنفة حسب البرامج في القناة. ويذكر أنه تم إطلاق قناة أون تايم سبورت عام 2018، وتضم أكثر من 1.7 مليون مشترك، أما عدد المشاهدات فقد تجاوز 407 مليون مشاهدة.

أفضل القنوات على يوتيوب لتعلم التمارين الرياضية

قناة تعلم مهارات كرة القدم

هذه القناة عبارة عن برنامج رياضي يقدمه اللاعب حسين زيد والذي يتم فيه عرض بعض مهارات كرة القدم وتعليم بعض الحركات الاحترافية بصورة مبسطة وسهلة.

تضم قوائم التشغيل مجموعة متنوعة من الموضوعات تهم كل من يريد تعلم كرة القدم مثل دروس ضربات الجزاء وتمرير الكرة ومراوغة اللاعبين ورفع الكرة والعديد من المهارات الأخرى.

تم إنشاء قناة تعلم مهارات كرة القدم عام 2012، وعدد المشتركين بالقناة هو 218 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات وصل إلى 29 مليون مشاهدة.

قناة Hakim Le Magicien

وهي قناة شبابية عربية متخصصة بكل ما يتعلق بالرياضة وتشارك فيديوهات مميزة حول أجمل التنمية الذاتية وأهمية التمارين الرياضية وفيديوهات تحفيزية وتساعدك على الحصول على جسم صحي والحصول على نصائح هامة.

تحتوي هذه القناة على مجموعة من مقاطع التشغيل لتعلم مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية المتنوعة في المنزل، ودروس كرة القدم، وتمارين لعضلات الجسم، وتنحيف مناطق معينة في الجسم، وفيديوهات تحفيزية.

تم إنشاء هذه القناة عام 2017 وتضم أكثر من 1.9 مليون مشترك، وبلغ عدد المشاهدات 93 مليون مشاهدة.

قناة Sara PopFit

هي قناة تقدم مجموعة من التمارين المصممة خصيصاً للنساء من قبل امرأة مهتمة بالمقياس العالمي للجسم المثالي، وتهدف إلى مساعدة الفتيات على الحصول على الجسم الذي يتمتع بمقومات الجسم المثالي، وذلك من خلال مجموعة من التمارين المقدمة في هذه القناة مع نصائح لاتباع نظام غذائي مناسب.

تضم قناة سارة بوب فيت مجموعة كبيرة من قوائم التشغيل تضم تمارين شد الجسم، وتمارين شد الذراعين والصدر، وتمارين الجزء السفلي، وتمارين الظهر ونصائح للعناية بالجسم والصحة، وتصحيح وضعية الجسم، ومجموعة من التحديات، وكيفية اتباع نظام غائي سليم.

تضم هذه القناة عدد كبير من المشتركين وصل إلى 2.6 مليون مشترك، وتم تأسيسها عام 2016، وبلغ عدد المشاهدات 194 مليون مشاهدة.

قناة Home Gym

تهدف قناة جيم المنزل إلى تحسين لياقتك البدنية والوصول إلى الجسم المثالي، حيث تقدم فيديوهات لأشخاص مشهورين في عالم الرياضة، وفيديوهات تحفيزية، وتقدم شرحاً للتمارين للمستوى المبتدئ والمتقدم، كما تقدم وصفات للطعام الصحي وأنظمة غذائية متنوعة.

تم إطلاق قناة جيم المنزل عام 2017، ووصل عدد المشتركين إلى 71 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات تجاوز 5 مليون مشاهدة.

قناة KA Fitness

هذه القناة لمدرب وخبير تغذية مصري اسمه خالد المصري، يقوم من خلالها بنشر فيديوهات لتحسين الصحة والقوة العضلية وزيادة الحيوية ومساعدة من يريد بناء العضلات أو تخفيف الوزن حتى الوصول إلى الجسم المثالي.

تتضمن الفيديوهات في قناة موضوعات متنوعة مثل كيفية أداء بعض التمارين، ومجموعة من التحديات وأهم النصائح للرياضيين، وكيفية اختيار الملابس الرياضية، وكيفية تنحيف مناطق معينة في الجسم، وغيرها من المواضيع التي تهم الرياضيين.

تم تأسيس هذه القناة عام 2012، وتضم أكثر من 410 ألف مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 31 مليون مشاهدة.

قناة Mohamed Le Magicien

وهي قناة شبابية عربية مختصة بكل ما يتعلق بالرياضة وتقدم نصائح هامة حول كيفية التمتع بحياة صحية، ويوجد فيها مجموعة من مقاطع الفيديو التحفيزية، وأخبار حصرية ونصائح تخص العلاقات والأسرة والأطفال. تم إطلاق هذه القناة عام 2017، وتضم أكثر من 131 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات فقد وصل إلى أكثر من 7 مليون مشاهدة.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 1

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى