أفكار لليوتيوبرز

20 فكرة مميزة ورائعة لإنشاء قناة يوتيوب في 2021

إذا كنت تريد إنشاء قناة جديدة على يوتيوب ولكنك تجد صعوبة في تحديد موضوع القناة، فهذا المقال مخصص لك. حيث سنقدم لك مجموعة كبيرة من الأفكار للاختيار بينها، ستجد الكثير من الأفكار المنوعة والغريبة مع نصائح مخصصة لنجاح القناة وبعض الأمثلة.

مراجعة المنتجات التكنولوجية

هل سبق لك أن اشتريت قطعة من التكنولوجيا دون مشاهدة بعض أشرطة الفيديو حول المنتج واستعراض وقراءة مقالات على شبكة الانترنت؟

اتخاذ قرار شراء الأدوات التكنولوجية يحتاج إلى بحث مناسب، ويوجد جمهور كبير من المشاهدين الذين يرغبون بالتعرف على ميزات الأجهزة قبل شرائها.

استعراض الأجهزة التكنولوجية الحديثة والمنتجات الجديدة تحظى بشعبية كبيرة، وإذا كنت بارعاً في شرح الميزات المعقدة وإضافة وجهات النظر المناسبة، فإن هذه الفكرة مناسبة ويمكنك البدء في إنشاء محتوى حولها.

كيفية تحقيق الدخل:

  • التسويق بالعمولة
  • يوتيوب ادسنس

نصائح صحية واللياقة البدنية

للحصول على بعض النصائح الصحية أو خطط التمرين غالباً يلجأ الناس إما لغوغل أو يوتيوب. وإذا كنت بحاجة إلى تعلم بعض التمارين والتدريبات فمن الأفضل أن تشاهد كيفية أداء شخص ما للتمارين بدلاً من قراءة تعليمات مكتوبة.

تعد فكرة إنشاء قناة للنصائح الصحية والحصول على اللياقة البدنية ناجحة بسبب وجود الكثير من المهتمين بهذا النوع من المحتوى. وإذا كنت رياضياً وتتمتع باللياقة البدنية ننصحك بإنشاء قناة تقدم فيها هذا النوع من المحتوى.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التسويق بالعمولة
  • تسويق وبيع النظام الغذائي المخصص

أخبار عالمية أو محلية

العمل كإعلامي أو مذيع أخبار هو حلم للكثيرين. يوتيوب يتيح لك ذلك بسهولة حيث يمكنك إنشاء قناة إخبارية تغطي الأخبار اليومية المحلية أو العالمية، وهذه فرصة رائعة لمتابعة شغفك للعمل في الإعلام. يمكنك أن تحول غرفتك إلى استوديو وتحصل على إضاءة مناسبة ثم البدء بالتصوير.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتصبح مصدراً موثوقاً للمعلومات، لذلك حاول التركيز على جانب محدد وجمهور معين لكي تحقق النمو السريع. ويمكنك إنشاء سلسلة مقابلات مع مجموعة من المشاهير أو بعض الشخصيات المؤثرة.

كيفية تحقيق الدخل: يوتيوب ادسنس

تتبع حياة المشاهير

هذا النوع من القنوات هو من أكثر القنوات شعبية على يوتيوب، والكثير من الناس تحب تتبع حياة أشخاص آخرين ومعرفة أخبارهم.

ويرغب المتابعون لمثل هذا النوع من الفيديوهات بمعرفة التفاصيل الدقيقة الخاصة بحياة المشاهرين، ماذا يفعلون، إلى أين يسافرون، من أين يشترون ملابسهم، ما هي أحدث أعمالهم.

إذا كنت مهتماً بمثل هذه التفاصيل يمنك إنشاء قناة على اليوتيوب والتحدث عن حياة المشاهير وأخبارهم وآخر أعمالهم.

كيفية تحقيق الدخل: يوتيوب ادسنس

فيديوهات ترفيهية

إذا كنت شخصاً مرحاً وتحب إسعاد الآخرين وتتمتع بروح النكتة فهذه فرصة رائعة لتستغل موهبتك وتمارس هواياتك، يمكنك تصوير مقاطع فيديو من خلال إجراء مقابلات مع الناس في الشارع، وتصوير المواقف الطريفة والمضحكة.

ولكن احرص أن يكون المزح خالياً من العنف أو تجريح المشاعر، لكي لا تتورط في مشاكل مع الآخرين، واحترم خصوصية البعض الذين لا يرغبون بإجراء هذا النوع من المقابلات.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التعاون مع العلامات التجارية

المكياج والجمال

إذا كنت شخصاً خبيراً في وضع مساحيق التجميل ولديك نظرة فنية لتنسيق الألوان، يمكنك أن تستغل ذلك لإنشاء قناة على اليوتيوب تتحدث عن نصائح المكياج وكيفية تطبيق مستحضرات التجميل، واستعراض منتجات التجميل.

يمكنك بسهولة أن تحصل على العديد من المتابعين، ويجب أن تكون حريصاً على إرضاء العديد من الأذواق، وتطوير مهاراتك. يتطلب هذا النوع من المحتوى مواجهة الكاميرا والتواصل مع المشاهدين.

كيفية تحقيق الدخل:

  • التسويق بالعمولة
  • بيع الدورات التدريبية والتدريب الشخصي
  • التسويق للمنتجات التي تستخدمها
  • يوتيوب ادسنس

ومن أهم اليوتيوبرز في مجال العناية بالجمال والمكياج Joelle Hajj

السفر

السفر حول العالم هو حلم للجميع، فإذا كنت من هواة السفر وتمتلك دخلاً كافياً لتغطي رحلاتك السياحية، فما المانع من كسب المال الإضافي لتغطية بعض النفقات من خلال اليوتيوب؟

إنشاء قناة يوتيوب لتصوير الرحلات السياحية حول العالم هو فكرة عظيمة لأولئك الذين يرغبون في التجول حول العالم، وتسجيل تجاربهم وخلق الذكريان وتستهوي جمهور كبير من المتابعين كما أنها تساعدك على كسب المال.

وبسبب وجود عدة قنوات مشابهة فإن المنافسة عالية، لذلك يجب أن تخلق منظور فريد، وتمتلك بعض مهارات التصوير، ستحتاج أيضاً إلى شراء الكاميرات ومعدات السفر. وإذا تمكنت من جذب جمهور كبير ستتمكن من تغطية النفقات بسرعة.

كيفية تحقيق الدخل:

  • التسويق بالعمولة (بيع تذاكر السفر، حجوزات الفنادق، إلخ)
  • بيع الكتب الإلكترونية وأدلة السفر
  • يوتيوب ادسنس

يمكنك الاطلاع على تجربة صاحب قناة رحاليستا Rahalista

العناية بالشعر

مثل المكياج هناك العديد من الأشخاص المعتمين بأحدث التسريحات وطرق العناية بالشعر، يمكن أن تغير قصة الشعر الصحيحة المظهر وتجعلك أكثر جاذبية.

كما أن نصائح الحفاظ على الشعر والعناية به تحظى باهتمام كبير من قبل الكثير من الأشخاص. لذلك إذا كنت تمتلك الخبرة في معالجة مشاكل الشعر، ولديك المهارات المطلوبة لإنجاز تسريحات جذابة وعصرية، يمكنك أن تستغل ذلك لإنشاء قناتك الخاصة على يوتيوب حول كيفية العناية بالشعر وكيفية الحصول على شعر صحي.

ويمكن أن تغطي موضوعات متنوعة مثل أفكار لقص الشعر، أهم منتجات العناية بالشعر، أجمل تسريحات الشعر الطويل، كيفية وقف تساقط الشعر.

كيفية تحقيق الدخل:

  • التسويق بالعمولة
  • يوتيوب ادسنس
  • التعاون مع العلامات التجارية

وهناك العديد من القنوات المتخصصة بالعناية بالشعر، ومنها قناة Yasmina

جولات في المدينة

بشكل مشابه لقنوات يوتيوب الخاصة بجولات السفر السياحية، يمكنك تصوير مقاطع فيديو مميزة أثناء جولاتك في مدينتك، يمكنك استكشاف أفضل الأماكن في المدينة والحديث عن أفضل المطاعم أو المتاجر، أو الأماكن السياحية في المدينة، كما يمكنك إجراء مقابلات مع الناس في الشارع.

هذه الفكرة مميزة ولا تحتاج إلى ميزانية، يمكنك البدء مباشرةً والتنقل في الأماكن القريبة. كما يمكنك التواصل مع المتاجر أو المطاعم المحلية والاتفاق على الترويج المدفوع.

ستكون هذه البداية وبعد أن تحصل على عدد جيد من المتابعين يمكنك الانتقال إلى مدن أخرى وإنشاء فيديوهات مشابهة وهذا سيزيد قاعدتك الجماهرية.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • الترويج المحلي
  • التسويق بالعمولة

الرياضة

يوجد جمهور كبير من الأشخاص المهتمين بالرياضة والمتابعين للأحداث الرياضية. فإذا كنت من الأشخاص المغرمين بالرياضة ولديك الحماس للتعليق على الأحداث الرياضية وعرض أهم الأخبار ومتابعة التطورات في المجال الرياضي، يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب مخصصة لذلك. وستحصل على جمهور كبير خلال فترة زمنية قصيرة. يمكنك تحقيق الدخل من خلال يوتيوب أدسيتس.

وكمثال على أحد قنوات يوتيوب المتخصصة بأخبار الرياضة: قناة أخبار الرياضة العالمية

الرسم

إذا كنت تملك موهبة الرسم وترغب في عرض طريقتك في إنجاز اللوحات، يمكنك القيام بذلك من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب، كما يمكنك استهداف الأطفال لتعليمهم الرسم أو حتى البالغين وإنشاء برامج تعليمية مخصصة لهم.

يرغب العديد من الأشخاص بتنمية مهاراتهم في الرسم، يمكنك مساعدتهم على ذلك من خلا فيديوهات تشرح طريقة رسم الوردة مثلاً خطوة بخطوة. وتدريجياً يمكنك زيادة المستوى إلى الرسومات المعقدة.

بهذه الطريقة ستصبح رساماً معروفاً وستتمكن من كسب المال من خلال يوتيوب، وربما ستحصل على مجموعة متدربين مبدعين.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التدريب المدفوع

الموسيقى

يمكنك إنشاء قناة تهتم بالموسيقى والعزف إذا كنت تجيد العزف على أحد الآلات الموسيقية، وتمتلك المهارات الموسيقية الكافية. هناك العديد من الأشخاص المهتمين بتعلم الموسيقى ويمكنك مساعدتهم من خلال إنتاج فيديوهات تعليمية لهم، من خلال تبسيط التقنيات وتعليمهم أساسيات العزف.

كما يمكنك استعراض موهبتك في العزف وجذب جمهور من المستمعين المهتمين بنمط الموسيقى الذي تعزفه.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • كورسات مدفوعة
  • دورات خاصة

دروس الرقص

لتعلم الرقص غالباً ما يلجأ الأشخاص إلى النوادي المخصصة، أو إلى فيديوهات اليوتيوب، حيث يوجد العديد من القنوات المتخصصة بتعليم فنون الرقص المختلفة. وإذا كنت موهوباً يمكنك إنشاء قناة لتعليم الرقص أيضاً.

يمكنك اختيار نوع واحد من أنواع الرقص أو عدة أنواع، يمكنك تنمية مهاراتك والحصول على المزيد من المتابعين.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التدريب المدفوع والدورات

الحيوانات الأليفة

من المعروف أن تربية الحيوانات الألفية تساعد على زيادة الإنتاجية وجعل البشر أكثر سعادة. وإذا كنت وحيداً أو مكتئباً يمكن للحيوانات الأليفة تحسين مزاجك بسرعة.

ويوجد بعض الأشخاص الذين يحبون متابعة الفيديوهات الخاصة بالحيوانات. فإذا كنت تملك أحد الحيوانات الأليفة يمكنك أن تصورها وتعرض مقاطعها على اليوتيوب، كما يمكنك إنشاء فيديوهات غنية بالمعلومات حول كيفية التعامل مع الحيوانات وكيفية تغذيتها وتربيتها، لكي تساعد الأشخاص الآخرين على التعامل مع حيواناتهم بشكل أفضل.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التسويق بالعمولة

تطبيقات الموبايل

يوجد آلاف التطبيقات المتاحة للتحميل في متجر غوغل ومتجر آبل، بعضها مفيد جداً وبعضها الآخر يمكن أن يسبب بعض المشاكل لأجهزتنا.

يرغب العديد من الأشخاص باستكشاف أهم التطبيقات المتاحة والتعرف على ميزاتها قبل تحميلها، ويمكنك أن تساعدهم على ذلك من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب مخصصة للحديث عن التطبيقات.

كل ما عليك القيام به هو تصفح الانترنت والبحث عن التطبيقات وإنشاء قائمة بأهم التطبيقات الموجودة، وتحميلها والتعرف على ميزاتها، ثم إنشاء فيديو مخصص للحديث عنها.

وبسبب تنوع التطبيقات الموجودة وارتباطها بالعديد من المجالات كالصحة والأعمال والتسويق وتطبيقات البرمجة وتطبيقات المحادثة، واستخدامها من قبل جميع الأشخاص يمكنك استقطاب جمهور متنوع.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التسويق بالعمولة

قناة تعليمية

وهي أحد أهم الأفكار التي يمكنك العمل عليها، لأن يوتيوب أصبح المنصة التعليمية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، يمكنك أن تبدأ قناة تعليمية وتبدأ جني المال في نفس الوقت.

مع الوقت ومع زيادة أعداد المشتركين في قناتك ستؤسس نفسك كخص موثوق به لتعليم موضوع معين. يوجد العديد من الأفكار والمواد حسب المجال الذي تتقنه. يمكنك إنشاء قناة لتعليم اللغات، أو البرمجة، أو الرياضيات، أو التسويق الرقمي، أو التصميم أو تطوير المهارات الذاتية.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التسويق بالعمولة
  • التدريب المدفوع

ومن أمثلتها قناة طليق لتعليم اللغات:

التسويق الرقمي والتدوين

هذا العصر هو عصر التطور الرقمي ولذلك يرغب الكثير من الأشخاص بتعلم أساسيات العالم الرقمي وخاصة فيما يتعلق بالتسويق الرقمي وتحسين الظهور على الانترنت.

هناك العديد من الأشخاص المهتمين بالتدوين ويحتاجون إلى تنمية مهاراتهم، ويمكنك مساعدتهم على ذلك من خلال إطلاق قناة على اليوتيوب. هذا يسمح لك بزيادة شعبية اسمك في عالم التدوين، كما يساعدك على كسب المال من خلال هذه الفيديوهات.

التسويق الرقمي هو مجال واسع يغطي محركات البحث، وسائل التواصل الاجتماعي، الإعلانات المدفوعة، تعزيز ظهور المواقع والمدونات، الأدوات المستخدمة في تسويق المنتجات على الانترنت وغيرها.

كيفية تحقيق الدخل:

  • التسويق بالعمولة
  • يوتيوب ادسنس

ومن الأمثلة على ذلك قناة التسويق الرقمي للجميع:

أسلوب ونمط الحياة

يعد يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد غوغل، ولذلك يلجأ إليه بعض الأشخاص للحصول على المشورة حول نمط الحياة.

وتعد مقاطع الفيديو أكثر تأثيراً من المدونات، ولذلك من خلال فيديوهات اليوتيوب يمكنك استقطاب عدد كبير من المتابعين الذين يحتاجون بعض النصائح لتحسين حياتهم.

إذا كان لديك خبرة جيدة في كيفية تحسين العلاقات بين الأشخاص أو تحسين العلاقة الزوجية أو كيفية الحد من هدر الأموال وكيفية النجاح في العمل يمكنك أن تنشئ قناة يوتيوب للحديث عن هذه المواضيع.

لتحسين التفاعل مع الجمهور يمكنك أن تطلب منهم كتابة تعليقاتهم وترك أسئلتهم وتقوم بالإجابة عليها من خلال فيديوهات جديدة.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • بيع الدورات والكتب الإلكترونية

فتح المنتجات (unboxing)

قنوات UnBoxing أحد أنواع قنوات يوتيوب الأكثر شعبية والتي يفضل الناس مشاهدتها. من الممتع أن تشاهد شخصاً ما يخرج المنتج من الصندوق ويتحدث عنه.

ويوجد الكثير من القنوات التي تنتج مثل هذا النوع من المحتوى، وتحصل على الكثير من المتابعين. وإذا كنت بارعاً في استعراض الميزات وتمتلك مهارات التصوير ستكون هذه الفكرة رائعة لتعمل عليها.

ويوجد خيارات كثيرة للمنتجات ليست محصورة بالأدوات الكهربائية والهواتف الذكية، بعض القنوات تستعرض الألعاب أو الوجبات الجاهزة أو حتى الأحذية.

كيفية تحقيق الدخل من قنوات UnBoxing:

  • التسويق بالعمولة
  • فيديوهات برعاية
  • يوتيوب أدسنس

مراجعات الكتب

تعد الكتب أفضل صديق للإنسان وأفضل الموارد للحصول على المعلومات، وإذا كنت شغوفاُ بمطالعة الكتب يمكنك الاستفادة من خبرتك لإنشاء فيديوهات تلخص بها أهم أفكار الكتب، وتستعرض أهم النقاط التي ركز عليها الكاتب، وتعطي نصائح للآخرين لاختيار الكتاب القادم الذي يريدون قراءته.

يمكنك من خلال قناة اليوتيوب مشاركة ما أحببته وما هي الكتب الأكثر تأثيراً التي قرأتها، وستحصل على جمهور كبير من هواة القراءة، ويمكن أن تتبادل معهم الآراء والنصائح.

كيفية تحقيق الدخل:

  • يوتيوب ادسنس
  • التسويق بالعمولة
  • مراجعات الكتب التي تشاركها

من الأمثلة الرائعة لمثل هذا النوع من القنوات قناة أخضر التي تساعدك على التعرف على أهم الأفكار المذكورة في الكتب عن طريق ملخصات ومقاطع صوتية مميزة:

الأداة المساعدة TubeBuddy

تعد TubeBuddy أداة أساسية لأي شخص يتطلع إلى إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب، حيث يتم إضافة مجموعة من الأدوات في شريط موقع يوتيوب على الويب.

وهي توفر كل ما تحتاجه إلى تحسين قناتك وتوفير الوقت وتنظيم العمل. وتشمل ميزاتها العديد من أدوات الإنتاجية مثل مولدات الصور المصغرة والجدولة، والأدوات الترويجية لمساعدة مقاطع الفيديو على يوتيوب للحصول على المزيد من المشاهدات.

فوائد TubeBuddy:

  • أدوات الإنتاجية
  • تحسين الفيديو في محركات البحث
  • أدوات ترويجية
  • أدوات للتحكم
  • مراقبة البيانات

سؤال وجواب حول أفكار قنوات يوتيوب

أي فكرة هي الأنجح لإنشاء قناة على اليوتيوب؟

الجواب يعتمد عليك وعلى المهارات التي تمتلكها، وعلى الأشياء التي تهتم بها. مثلاً إذا كنت رياضياً فمن الأفضل أن تقوم بإنشاء قناة حول الرياضة، وإذا كنت عازفاً من الأفضل أن تكون قناتك عن الموسيقى، وإذا كنت مدرساً قم بإنشاء قناة تعليمية.

هل يمكنني إنشاء قناة تحتوي على أفكار متعددة؟

لا ننصحك بذلك، من الأفضل أن تختار أحد المجالات التي تفضلها وتستثمر مهاراتك وخبراتك لإنشاء مقاطع فيديو في هذا المجال، وأن تركز على جمهور محدد، وتسعى إلى استهداف الأشخاص المهتمين.

هل يمكنني أن أقوم بإنشاء أكثر من قناة بمواضيع مختلفة؟

نعم بالتأكيد، ولكن هذا يتطلب منك المزيد من الجهد والوقت لتقوم بإدارة أكثر من قناة. كما يتطلب منك أن تكون مبدعاً ومؤثراً في أكثر من مجال.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 17

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى