أفكار لليوتيوبرز

أفكار غريبة لليوتيوب في تخصصات مختلفة

توفر يوتيوب مكافآت ضخمة للقنوات التي تحصل على أعداد كبيرة من المشاهدات، وبالتالي يمكن لليوتيوبرز ممارسة هواياتهم في التصوير وكسب مبالغ كبيرة من المال في نفس الوقت.

ولكن لكي تصبح مؤثراً وتحقق النجاح على يوتيوب هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك. وزيادة أعداد المشتركين بقناتك على يوتيوب ليس أمراً صعباً أو مستحيلاً، ويعتمد على اتباع الاستراتيجية الصحيحة في إنشاء المحتوى وتقديمه واستهداف الجمهور المناسب.

إذا لم تقم بعد بإنشاء قناة على اليوتيوب وتبحث عن بعض الإلهام يمكن أن تساعدك هذه المقالة على البدء بالخطوة الأولى، سنقدم لك قائمة بأفضل الأفكار لإنشاء محتوى مميز على يوتيوب مع بعض النصائح المهمة.

وإذا كان لديك قناة ستجد هنا أفكار رائعة لفيديوهاتك القادمة، وهذا سيساعدك على الخروج من الروتين، وجذب جمهور أكبر.

الفيديوهات الشخصية

فيديو القصة الشخصية

للحصول على انتشار سريع على يوتيوب تحتاج إلى إنشاء قناة فريدة، وهذا يعني إنشاء محتوى فريد، مثلاً يمكن مشاركة قصة شخصية مليئة بالأحداث.

نشر القصص الشخصية ستساعد الجمهور على التعرف عليك وإذا كان لديك بعض القصص المثيرة للاهتمام سيرغب المشاهدون بشكل طبيعي في معرفة المزيد. في البداية قم بإنشاء إعلان دعائي ترفيهي للقناة لكي يتعرف المستخدمون على نوع المحتوى الذي ستتضمنه قناتك.

فكرة مراجعة المنتج

اعتماداً على المجال الذي تهتم به يمكنك استعراض أفضل المنتجات المتعلقة به. يمكنك العثور على الكثير من الأفكار المتعلقة بالمنتجات، يمكنك أن تستعرض الأفضل أو أن تقارن بينها، أو تشرح كيفية استخدامها.

فكرة الفيديو هي ببساطة أن تختار أحد المنتجات وتشرح ميزاته وتقدم مراجعة حول خواصه. حاول أن تجعل الفيديو يثير اهتمام المتابعين من خلال العنوان الجذاب والصورة المصغرة المناسبة.

يفضل أن تتكلم عن المنتجات التي جربتها أو التي تملك خبرة في التعامل معها، وأن تقدم فيديو مفيد وغني بالمعلومات.

تعتبر المراجعات التقنية من الأفكار الأكثر انتشاراً والأكثر شعبية، وتجذب الكثير من المتابعين، خاصةً الهواتف الذكية والأجهزة الحديثة.

عرض مواهبك

إذا كان موهبة مذهلة أو مهارة معينة، يمكن أن تكون فكرة إنشاء فيديوهات لعرض موهبتك رائعة، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المنتشرة على يوتيوب والتي تعرض مواهب مثل الرقص أو مهارات كرة القدم أو موهبة الغناء، وكلها تحظى بشعبية كبيرة بين جمهور يوتيوب.

وحتى لو كانت موهبتك أكثر غومضاً فمن المحتمل وجود مشاهدين مهتمين برؤيتها، فغالباً وجود موهبة غير عادية من المرجح أن تكون أكثر إثارة للاهتمام من قبل المستخدمين.

وراء الكواليس

هناك العديد من الأشخاص المهتمين بمعرفة ما يجري وراء الكواليس أثناء تصوير مقاطع الفيديو، وكيفية إعداد مقطع الفيديو وتسجيله.

قم بتسليط الضوء على جميع العمليات التي تنفذها أثناء تصوير الفيديو وإنتاج محتوى عالي الجودة وأيضاً أثناء تعديل وتحرير الفيديو ومن ثم قدم النصائح للمتابعين.

قم بتضمين اللقطات الفكاهية والأحداث الغريبة والصعوبات التي تحدث أثناء تصوير الفيديو.

أفكار فيديو لرجال الأعمال

فيديو تعريفي بالعلامة التجارية

يمكنك الاستعانة بيوتيوب للترويج لعملك من خلال فيديو توضح فيه طبيعة عملك، وتصف بالتفصيل ما هو نوع العمل الذي تقوم به، وتقدم بعض التفاصيل والمعلومات الخلفية عنه.

اعرض بوضوح شعار شركتك حتى يتمكن المشاهدون من التعرف عليها، وتكوين ارتباط بين الفيديو وعلامتك التجارية.

اجعل الفيديو الخاص بك يبدو احترافياً

من الضروري أن تجعل الفيديو التعريفي لأعمالك احترافياً، لأنه الانطباع الأول الذي سيحصل عليه المشاهدون وهو المعيار الذي سيتم من خلاله الحكم عليك. يجب أن يعطي الفيديو انطباعاً إيجابياً عن عملك وشركتك.

شهادات العملاء

يعد تقديم شهادات العملاء إلى قناتك على يوتيوب أحد أكثر أفكار الفيديو فعالية لزيادة أعداد المتابعين لقناتك والحصول على عملاء جدد أيضاً.

شهادات العملاء هي الوسيلة الأكثر موثوقية لجذب عملاء جدد، احرص على إظهار كيفية استفادة الناس من عملك.

إذا كان العميل المحتمل مهتماً بالمنتج الخاص بك، فلا شك أنه سيبحث عن شهادات العملاء لمعرفة كيف استفادوا من عملك.

فيديو إطلاق المنتج

عندما تطلق منتجاً جديداً احرص على إنشاء فيديو للإعلان عن المنتج، إثارة الضجيج حول منتجك على جميع منصات التواصل الاجتماعي سيكون له أثراً كبيراً ليتعرف العملاء على المنتج.

البث المباشر في يوتيوب هو وسيلة رائعة للتفاعل مع جمهورك، ودعوتهم لطرح الأسئلة حول منتجك، ثم الإجابة عليها.

احرص على التحدث عن ميزات المنتج وكيف يمكن أن يساعد الأشخاص في حل المشكلة التي قد يواجهونها.

التعاون مع الشركات

يمكن أن يساعدك التعاون مع الشركات الأخرى في إنتاج فيديو مشترك على الترويج لعملك بشكل أكثر فعالية. فمن خلال عرض فيديو بالتعاون مع علامة تجارية أخرى، ستتمكن من الوصول إلى جمهور جديد تماماً.

من المهم أن يتضمن الفيديو شرحاً حول الميزات التي تقدمها، وتأثيرها الإيجابي على العملاء، وأن تترك انطباعاً جيداً لدى المتابعين الجدد، لأن الفرصة قد لا تتكرر مرتين.

الترويج لحدث أو مناسبة جديدة

يوتيوب هو المنصة الأفضل للترويج، ولكن هذا لا يعني انه يجب أن تنشر فيديوهات عشوائية وبشكل مفرط. يمكنك عرض إعلان عن الحدث القادم من خلال فيديو ترويجي لتشجيع الجمهور على الحضور.

يجب أن يكون الفيديو الترويجي جذاباً ومقنعاً، مثلاً ابحث عن لقطات مميزة من الأحداث السابقة، ولقطات من إعجاب العملاء بمنتجاتك أو خدماتك، مع التركيز على العلامة التجارية الخاصة بك.

الإعلان عن تطبيق جديد من خلال فيديو على اليوتيوب

يمكنك عرض تطبيقك من خلال فيديو على اليوتيوب لجذب اهتمام الجمهور والحصول على المزيد من التحميلات، يجب أن يكون هذا جزءاً أساسياً من استراتيجية الترويج للتطبيق.

قم بإنشاء فيديو جذاب يعرض شعار تطبيقك، ويشرح ميزاته وكيفية استخدامه، وما هي الخدمات التي يقدمها للمستخدمين. ثم حمله على يوتيوب وقم بتوفير رابط تحميل التطبيق في الوصف، هذا يسهل للمستخدمين اكتشاف التطبيق وتنزيله.

إطلاق مسابقة

يمكنك استخدام يوتيوب لإطلاق مسابقة تشجع من خلالها المشاهدين على مشاركة الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

المنافسات هي طريقة رائعة للحصول على المزيد من المشاركات، وفي حال كانت الجائزة كبيرة ستحظى بمشاركات أكثر.

وبعد انتهاء المسابقة، قم بإنشاء فيديو جديد على اليوتيوب للإعلان عن الفائز.

تقديم المشورة التجارية

إذا كنت تملك خبرة في النشاط التجاري، فإن تقديم المشورة التجارية يمكن أن يكون فكرة جيدة لإنشاء فيديو جديد على يوتيوب. شارك مع جمهورك أسرار نجاحك وقدم لهم نصائح حول كيفية تحسين النشاط التجاري والحصول على رضا العملاء.

هذا النوع من مقاطع الفيديو يساعدك على جذب المشاهدين المهتمين بالأعمال التجارية ويمكن أن تتعاون معهم لاحقاً أو يصبحوا من ضمن عملائك.

مقاطع فيديو حول المنتجات

يمكن أن يكون عرض طريقة عمل منتجك أو استخدامه من خلال فيديو على اليوتيوب طريقة جيدة للترويج لمنتجك وقناتك أيضاً. تأكد من إظهار أهم الخصائص وعرض كيفية الاستفادة من المنتج.

قم بدعوة المشاهدين إلى توجيه الأسئلة من خلال التعليقات وقم بنشر فيديوهات مخصصة للإجابة على أسئلتهم، وفي حال كان المنتج الخاص بك إلكترونياً أو معقداً، يمكنك إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية التي تركز على جوانب معينة من المنتج.

أفكار للمهتمين بعالم الأزياء والجمال

الأزياء

يهتم الكثير من الأشخاص بعالم الأزياء والموضة، الذين يتطلعون للتعرف على آخر صيحات الموضة، وأحدث التفصيلات وآخر إطلالات المشاهير وعروض الأزياء. وإذا كنت مغرماً بالموضة وتحب متابعتها قم بإنشاء قناة على اليوتيوب عن هذا الموضوع.

تعلم فن المكياج

عند التفكير في الأفكار المحتملة لإنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب فكر في ما تجيده وما تحبه. إذا كنت مبدعاً في فن المكياج يمكنك إنشاء مقاطع فيديو لتقدم دروس تعلم فيها المتابعين كيفية وضع المكياج وتقدم فيها أهم النصائح والحيل التي تعرفها لإخفاء العيوب وتحسين جمال الوجه.

قم بتسليط الضوء على المنتجات التي تستخدمها وكيفية دمج الألوان واختيار المنتجات التي تناسب لون وطبيعة البشرة.

الشعر

بشكل مشابه لفكرة المكياج، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية لقص الشعر وتزيين الشعر وتسريحه، ويمكن أن تجمع قناتك بين الفكرتين أو تركز على فكرة واحدة.

قدم للمتابعين نصائح حول كيفية العناية بالشعر، وكيفية صنع التسريحات المختلفة السهلة والمعقدة، يمكنك الحصول على المزيد من الأفكار من خلال متابعة قنوات مشابهة، والتعرف على الطرق التي تساعدك على تحسين مهاراتك.

تنسيق الملابس

هل لديك موهبة في تصميم الملابس؟ أو لديك ذوق في تنسيق الألوان والتصاميم؟ يمكنك الاستعانة بموهبتك هذه في إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب لتقدم نصائح للمتابعين حول كيفية تنسيق الملابس واختيار الأنسب لشكل الجسم.

يجب أن تستهدف من خلال فيديوهاتك العديد من الأذواق وتتحدث عن العديد من المناسبات وكيفية اختيار الملابس الملائمة لكل مناسبة ولكل فصل.

يمكنك إنشاء فيديوهات مخصصة للحديث عن الملابس المفضلة لديك، وكيف تختار الملابس التي تريد شراءها، وما هي أفضل أنواع الأقمشة، وما هي أفضل المتاجر لبيع الملابس المنتشرة في منطقتك.

الموضة

راقب أحدث صيحات الموضة وناقشها من خلال مقاطع فيديو على قناتك على يوتيوب. وقم بالاطلاع على آخر أخبار الموضة وآخر إطلالات المشاهير وتحدث عنها بأسلوبك في الفيديو، هذا سيخلق لك جمهور من المتابعين.

أعطي رأيك وقارن بين الإطلالات المختلفة والتصاميم الجديدة وعروض الأزياء الأخيرة. فعادةً يحب الجمهور مشاهدة مقاطع الفيديو التي تتضمن وجهات نظر مختلفة.

روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة من الأشياء المهمة التي يرغب الجميع بتعلمها، وإذا كان لديك خبرة في مجال العناية بالبشرة، والحفاظ على حيويتها يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تقدم من خلالها نصائح متعلقة بذلك.

يمكنك الإعلان عن المنتجات التي تستخدمها، والطرق التي تتبعها للحفاظ على صحة بشرتك. يجب أن تحرص على تقديم المعلومات الصحيحة، ويمكنك استضافة أطباء وخبراء التجميل للحديث عن أفضل الطرق للعناية بالبشرة لزيادة الموثوقية والثقة لدى جمهورك.

أفكار خاصة بألعاب الفيديو

بث اللعب

هناك الكثير من اللاعبين الذين يحبون نشر فيديوهات وهم يلعبون لعبتهم المفضلة على الموبايل، ويوجد قنوات على اليوتيوب مخصصة لبث اللعب، وهذا يجعل المساحة التنافسية كبيرة. لذلك يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة قدر الإمكان، يمكن أن تضيف تعليقات كوميدية أو تفاعلية ليبقى المشاهد منشداً لمتابعة كامل الفيديو.

تحدث عن أفضل الاستراتيجيات التي تتبعها لتحقيق الفوز وكيفية التغلب على الخصم وإجباره على الاستسلام، وحاول أن تحقق الفوز في المباريات التي تبثها.

تسليط الضوء على أماكن الخلل في الألعاب

تنفق شركات الألعاب الكثير من الوقت والمال لإنتاج اللعبة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي من الصعب تجنبها. وهذا يمكن أن يسبب إزعاجاً للاعبين.

وإذا كنت ماهراً في اكتشاف هذه الأخطاء، يمكنك نشر مقاطع فيديو تسلط من خلالها الضوء على أماكن الخلل. ويمكن نشر مقاطع فيديو توضح من خلالها الفوارق بين الإصدارات، وما هي الإضافات الجديدة، وما هي الأشياء التي تم التخلص منها، ومن ثم تعطي رأيك حولها.

الإرشادات التفصيلية

من الأفكار الرائعة أن تقوم بنشر فيديوهات مخصصة لتعليم الآخرين كيفية لعب أحد ألعاب الفيديو المعقدة، وكيفية التحكم بالإعدادات، أو كيفية الانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى.

قم بإنشاء قوائم تشغيل لألعاب مختلفة، وأضف لكل قائمة الإرشادات التفصيلية لكل لعبة. يمكنك تقسيم مقاطع الفيديو حسب المستوى أو حسب الأوضاع المختلفة في اللعبة.

نظرة على ألعاب غامضة

إذا كنت من مدمني الألعاب، يمكنك استكشاف عالم الألعاب الغامضة ومشاركة بعض الاكتشافات الخاصة بك مع المتابعين على يوتيوب.

هناك بعض الألعاب التي تحتوي على أوضاع سرية أو مستويات متقدمة لا يمكن الوصول إليها بسهولة، يمكنك استغلال مهاراتك في تجاوز هذه التحديات وعرضها في مقاطع فيديو مخصصة لجمهورك على يوتيوب.

أخبار الألعاب

هناك العديد من المواقع والمدونات المخصصة  لنشر أخبار الألعاب وآخر الإصدارات وميزاتها، وهناك العديد من الأشخاص المهتمين بمتابعة مثل هذه الأخبار. وفكرة إنشاء قناة على اليوتيوب مخصصة للحديث عن أخبار الألعاب وآخر الإضافات والتطورات فيها هي فكرة رائعة.

يمكنك متابعة الموقع الرسمي لكل لعبة للتعرف على آخر الأخبار المتعلقة بها. يمكنك إضافة رأيك أو بعض النصائح المتعلقة باللعبة.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 4

Your page rank:

المصدر
هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى