يوتيوب للمبتدئين

كيفية إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب… وما هو نوع الروابط المسوح بها؟

إذا كنت قد أطلقت قناتك على اليوتيوب لجذب انتباه العملاء لعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك، فإن الخطوة التالية هي معرفة كيفية الحصول على الزيارات من قناتك على اليوتيوب إلى المواقع التي تقدم فيها عروضك. أو ربما كنت تقدم محتوى مميز لجمهورك وتريد إضافة روابط إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يوجد عدة طرق لإضافة الروابط إلى فيديوهات اليوتيوب، ويمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك، والتي تراها الأفضل اعتماداً على تفضيلات جمهورك المستهدف. ولكن بعض طرق إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب تتطلب شروطاُ معينة.

في هذه المقالة ستتعرف على كيفية إضافة الروابط القابلة للنقر إلى فيديوهات اليوتيوب. ولكن قبل أن نتحدث عن ذلك سنقدم لك نظرة سريعة عن نوع المحتوى الذي يمكن ربطه بمقاطع الفيديو على يوتيوب.

ما نوع المحتوى الذي يمكن إضافة رابطه إلى فيديوهات اليوتيوب

يعتبر يوتيوب سلامة مستخدميه أولويته الأولى. لذلك يوجد أنواع معينة من المحتوى الذي يسمح يوتيوب بإضافة روابطها إلى مقاطع الفيديو والأنواع الأخرى غير مسموح بها.

الروابط المسموح إضافنها إلى مقاطع فيديو يوتيوب: 

روابط من الموقع الخاص بك

يسمح يوتيوب لمنشئي المحتوى بإضافة روابط مواقعهم أو روابط صفحات الانترنت إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

ولإضافة روابط قابلة للنقر إلى مقاطع فيديو يوتيوب، يجب التحقق من أنك تملك الموقع الذي تريد إضافة روابط منه.

وأيضاً يجب أن تنضم إلى برنامج شركاء يوتيوب (إذا كان متوافراً في بلدك). وللانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب يجب أن تملك قناتك على الأقل 4000 ساعة مشاهدة وما لا يقل عن 1000 مشترك خلال العام الماضي.

إذا كنت تستوفي هذه الشروط قم بتقديم طلب للحصول على برنامج شركاء يوتيوب واربط موقعك الإلكتروني باستخدام بحث غوغل.

مقاطع فيديو أخرى على يوتيوب

إذا لم تستطع الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، يمكنك إضافة روابط خاصة بمقاطع فيديو أخرى على يوتيوب، يمكنك أن تختار من مقاطع الفيديو الموجودة على قناتك أو مقاطع فيديو لمؤثرين ومنشئي المحتوى الآخرين أو من قنوات أخرى على يوتيوب.

التمويل الجماعي المعتمد ومواقع التجارة الإلكترونية

يحتوي يوتيوب على قائمة معتمدة من مواقع التمويل الجماعي والتجارة الإلكترونية التي يمكن لمنشئي المحتوى إضافة روابطها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

الروابط الممنوعة إضافتها إلى مقاطع فيديو يوتيوب

الوصول غير المصرح به إلى المحتوى المدفوع

لا يُسمح لمنشئي المحتوى في يوتيوب بإضافة روابط قابلة للنقر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم على يوتيوب إذا كانت هذه الروابط تمنح المستخدمين الوصول غير المصرح به إلى المحتوى المدفوع.

بغض النظر عن نوع المحتوى (ندوات، ورش عمل، موسيقى، تراخيص برامج أو غيرها). ويعتبر هذا نوع من الاحتيال.

بيع السلع غير المشروعة

لا يسمح يوتيوب بإضافة روابط إلى مواقع تبيع سلعاً وخدمات غير قانونية مثل السلع المزيفة أو الوثائق الحكومة المزيفة أو المواد الممنوعة أو المخدرات غير المشروعة.

البرامج الضارة والفيروسات

يقوم يوتيوب بحظر الروابط الخاصة بمواقع وتطبيقات تصيد معلومات المستخدم أو تخدع المستخدمين بتثبيت برامج ضارة على أجهزتهم.

يمكن أن تسبب مثل هذه الأشياء ضرراً حقيقياً للمستخدمين مما يؤدي إلى سرقة الهوية والحرمان من الخدمات وفقدان البيانات.

إساءة معاملة الأطفال

لا يُسمح لمنشئي المحتوى على يوتيوب بإضافة روابط لمواقع تروج لصور يظهر فيها إساءة في معاملة الأطفال.

الجنس والتعري

لا يسمح يوتيوب بإضافة روابط إلى محتوى إباحي ولكنه يسمح باستخدام العراة لأغراض تعليمية.

التمويل والإرهاب

نتيجة سهولة استخدام الانترنت في نشر الدعاية تم استغلاله من قبل الجماعات الإرهابية للدعوة للتجنيد والمناشدات من أجل تمويل العمليات الإرهابية عبر الانترنت.

يقوم موقع يوتيوب بمحاولة المساهمة في مكافحة الإرهاب من خلال منع منشئي المحتوى من إضافة روابط للمحتوى المرتبط بالمجموعات والمنظمات الإرهابية.

أنواع الروابط التي يمكن إضافتها فيديوهات اليوتيوب

بعد أن تعرفت على نوع المحتوى الذي يمكن نشره على يوتيوب ونوع المحتوى المحظور سنلقي نظرة على كيفية إضافة روابط قابلة للنقر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أو التسويق بالعمولة أو بهدف جذب العملاء المتوقعين أو زيادة الإيرادات.

الوصف

تعد إضافة روابط إلى الوصف الخاص بالفيديو على يوتيوب مهمة سهلة جداً. فكل ما عليك القيام به هو إضافة عنوان URL إلى وصف الفيديو الخاص بك. وتعد هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً نظراً لسهولة تنفيذها.

البطاقات

تظهر البطاقات أثناء تشغيل الفيديو في الأوقات التي تحددها، حيث يظهر حرف “i” صغير في زاوية الفيديو.

ما عليك سوى النقر فوقه لفتح الروابط أو مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل او القنوات ذات الصلة. يمكن استخدام البطاقات لإضافة روابط إلى مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل والقنوات في أي وقت، ولكن يجب أن تكون عضواً في برنامج شركاء يوتيوب لاستخدام البطاقات لإضافة روابط قابلة للنقر إلى مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك التي تستخدم عنوان URL مخصص.

شاشة النهاية

تشبه شاشة النهاية البطاقات ولكنها تظهر في نهاية فيديو يوتيوب. ومثل البطاقات يمكن إضافة روابط لمقاطع الفيديو أو لقوائم تشغيل أو قنوات أخرى إلى شاشات النهاية. ومن خلال شاشات النهاية يمكن أن تطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك.

يجب أن تكون عضواً في شركاء يوتيوب لاستخدام شاشات النهاية لإضافة روابط عناوين URL مخصصة.

فيديو

روابط الفيديو هي روابط خاصة بفيديوهات معينة مذكورة في الفيديو يمكنك إما التحدث عنها فقط أو إضافة علامة مائية إلى الفيديو أو إظهارها على الشاشة في لحظة معينة أثناء التحدث عن هذا الفيديو.

يمكنك اختيار الطريقة التي تراها مناسبة لإضافة الروابط القابلة للنقر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكن إذا لم تكن عضواً في برنامج شركاء يوتيوب لن تتمكن من استخدام جميع الطرق المتاحة.

كيفية إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب

على الرغم من وجود طرق متعددة لإضافة روابط إلى محتوى يوتيوب، إلا أنه لا توجد سوى طريقتين لإضافة روابط قابلة للنقر مباشرةً إلى مقطع الفيديو وهاتان الطريقتان هما: البطاقات وشاشات النهاية. وفيما يلي سنوضح طريق إضافة الروابط إلى مقاطع الفيديو باستخدام هاتين الطريقتين:

إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب باستخدام البطاقات:

تعد البطاقات طريقة رائعة لإضافة محتوى تفاعلي إلى مقاطع الفيديو، بما في ذلك قوائم التشغيل ومقاطع الفيديو واستطلاعات الرأي وروابط إلى مواقع الويب الأخرى. بمجرد إضافة بطاقات إلى الفيديو سيظهر حرف “i” صغير في الزاوية العلوية اليمنى للفيديو. وعند النقر عليه سيتم عرض قائمة بالبطاقات التي يمكن للمشاهدين استخدامها للانتقال إلى مقاطع فيديو أو مواقع الويب.

لإضافة بطاقات إلى مقاطع الفيديو على يوتيوب قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حسابك في يوتيوب، واذهب إلى استوديو يوتيوب، ثم انتقل إلى قسم المحتوى وانقر على رمز التعديل (القلم) للفيديو الذي تريد إضافة بطاقات إليه.

سيؤدي ذلك إلى عرض تفاصيل الفيديو، حيث يمكنك تغيير عنوان الفيديو، وإضافة وصف، واختيار أو تحميل صورة مصغرة، وغيرها من الخيارات. ما يهمنا هو إضافة بطاقة، لذلك انقر على خيار البطاقات.

إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب باستخدام البطاقات:

ستظهر نافذة جديدة مع المؤشر الزمني للفيديو وقائمة البطاقات، انقر على إضافة بطاقة لإظهار خيارات البطاقة.

إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب باستخدام البطاقات:

انقر على خيار الارتباط لإضافة بطاقة ارتباط قابلة للنقر.

في المرة الأولى التي تستخدم فيها روابط خارجية، يجب أن تقبل الشروط والأحكام، بعد ذلك ضمن موقع الويب المرتبط أدخل عنوان URL لموقعك من القائمة المنسدلة.

انقر على إضافة موقع ويب أو إعدادات مرتبطة لربط موقع ما بحسابك على يوتيوب.

ستتمكن من إدخال الوقت الذي تريد أن تظهر فيه البطاقة وذلك في حقل “وقت البدء”. انقر فوق التالي وأضف عنوان البطاقة والدعوة لاتخاذ إجراء، وأي نص تريد تضمينه. ويمكنك أيضاً تحميل صورة.

بمجرد إعداد كل شيء بالطريقة التي تريدا انقر على حفظ.

وتذكر أن عنوان URL الذي تريد إضافته كرابط قابل للنقر على مقاطع فيديو يوتيوب يجب أن تتم الموافقة عليه من قبل موقع يوتيوب أولاً وإضافته إلى قائمة المواقع المرتبطة.

وهكذا يظهر شكل البطاقة في فيديو يوتيوب:

إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب باستخدام البطاقات:

تابع الفيديو التالي لتتعرف على طريقة إضافة البطاقات إلى فيديوهاتك على يوتيوب:

إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب باستخدام شاشات النهاية:

تشبه شاشة النهاية البطاقات ولكنها تظهر فقط في نهاية فيديو يوتيوب، وتعد شاشات النهاية طريقة رائعة لتضمين دعوة للمستخدمين لاتخاذ إجراء للانتقال إلى الخطوة التالية، ويمكنك مراقبة أداء الشاشة النهائية باستخدام تحليلات غوغل للتأكد أن إضافة شاشات النهاية إلى مقاطع الفيديو تساعدك على الوصول إلى أهدافك التسويقية.

هناك طريقتان لإضافة شاشات النهاية إلى مقاطع فيديو يوتيوب: عند التحميل أو بعد التحميل.

خطوات إضافة شاشات النهاية إلى مقاطع فيديو يوتيوب:

من لوحة تحكم استديو يوتيوب، انقر على تحميل مقاطع الفيديو واختر الفيديو الذي تريد تحميله، املاُ تفاصيل الفيديو وتأكد من اختيار صورة مصغرة مناسبة ليظهر الفيديو الخاص بك بشكل أكثر تميزاً.

انقر على خيارات إضافية لإضافة معلومات مثل العلامات واللغات والعناوين الفرعية والفئات وغيرها. عند الانتهاء انقر فوق التالي للانتقال إلى شاشة عناصر الفيديو، وهنا ستجد خيار لإضافة شاشة النهاية.

إضافة روابط إلى فيديوهات اليوتيوب باستخدام شاشات النهاية:

يمكنك اختيار “استيراد فيديو” إذا كنت تريد عرض فيديو آخر أو حدد إضافة للاختيار من بين عدة خيارات للشاشة النهائية.

وبعد اختيار الإعداد وملء المعلومات الضرورية، يمكنك النقر فوق + لإضافة رابط قابل للنقر على الشاشة النهائية.

لإضافة رابط قابل للنقر على مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام شاشة النهاية بعد تحميل الفيديو: قم بالانتقال إلى قسم المحتوى من القائمة على الجانب الأيسر من الشاشة واختر الفيديو الذي تريده ثم انقر على شاشة النهاية.

بعد ذلك قم بإضافة روابط على الشاشة النهائية من خلال النقر على رمز “+”.

تابع الفيديو التالي لتتعرف على طريقة إضافة شاشات النهاية إلى الفيديو:

مراقبة حركة المرور من روابط فيديو يوتيوب

إن إضافة روابط إلى مقاطع فيديو يوتيوب ليست سوى جزء من المعادلة. إذا كنت تريد التأكد من أن الروابط التي قمت بإضافتها إلى الفيديو فعالة ستحتاج إلى تتبع حركة المرور التي تم الحصول عليها من هذه الإضافات.

وأفضل طريقة لتتبع الزيارات التي تم إنشاؤها بواسطة روابط فيديو يوتيوب هي استخدام رموز UTM عند إضافة روابط إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تقدم غوغل أداة مجانية تساعدك على إنشاء رموز UTM لتتمكن من تتبع نشاط الرابط بسهولة.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 3

Your page rank:

المصدر
هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى