زيادة المشاهدات والمشتركينسيو اليوتيوب

الترويج لفيديو يوتيوب: قائمة من 25 خدمة مدفوعة

يستغرق إنشاء قناة على يوتيوب وتنميتها الكثير من الوقت والجهد والصبر والمال. لذلك يجب عليك إنشاء مقاطع فيديو ذات جودة جيدة وجذابة، لجذب الجمهور.

فإذا كنت محظوظاً، فسوف ينتشر شيء ما وينتهي به المطاف في المقاطع المقترحة والمقاطع الموصى بها لعدة أشهر. وإذا لم تكن كذلك، سوف تضعف احتمالية مشاهدة مقطع الفيديو في المستقبل، على أمل أن يتم اكتشافك من خلال الحجم الهائل للمحتوى. حيث لن تتمكن من إغراق السوق كما تريد بالمحتوى وذلك بسبب تحميل ما يصل إلى 300-500 ساعة من الفيديو على يوتيوب في كل دقيقة.

يجب عليك استخدام الوسائل والاستراتيجيات المجانية من أجل الترويج لعلامتك التجارية من خلال الترويج لفيديو يوتيوب عبر الصفحات المشابهة وإرسال الرسائل للأشخاص المهتمين بالإضافة إلى منشورات في المدونة.

الطريقة الأخرى في ترويج فيديوهات يوتيوب هي إنفاق بعض النقود. إذ عليك أن تنفق الأموال لكسب النقود في معظم الوقت، حيث يمكن أن يساعد القليل من الاستثمار في قطع شوط طويل نحو امتلاك الشعبية التي تحتاجها لتصبح مكتفياً ذاتياً. ولن يكون لديك عائد إيجابي على الاستثمار، على الأقل ليس على الفور، ولكنك بالتأكيد ستجذب المشتركين والمشاهدين والتفاعل الذي تحتاجه للاستمرار.

إليك قائمة بالخدمات المدفوعة، التي يمكنك من خلالها الترويج لفيديوهاتك على اليوتيوب youtube.

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي لترويج فيديو اليوتيوب

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعية الوسيلة الأولى للترويج لفيديوهات اليويتبو، ولكن بعضها لا يعمل مع فيديوهات يوتيوب ما لم تمتلك نوع معين من المحتوى.

على سبيل المثال، لن تستطيع الترويج لفيديو اليوتيوب عبر لينكد إن ما لم يكن محتواك يتكلم عن الأعمال أو التسويق أو البحث عن وظيفة.

فيسبوك/ انستغرام – يتم تغطية كل من إعلانات فيسبوك وانستغرام بواسطة النظام نفسه. حيث أن فيسبوك هو أكبر نظام إعلاني متاح وأكثرها استهدافاً، مما يجعله خياراً ممتازاً. كما أن انستغرام مرغوب للغاية أيضاً لأنه يتعامل مع الإعلانات المرئية، لذا على فرض كنت تعمل في مجال يعتمد على الإعلانات المرئية مثل الجمال أو الموضة، فأن انستغرام مكاناً رائعاً للإعلان.

تويتر : تعد تويتر شبكة إعلانية أخرى جيدة، على الرغم من أنه لا تحتوي على خيارات المشاركة أو الاستهداف الموجودة في فيسبوك. كما يعد تويتر رائعاً للإعلان باستخدام صور متحركة قصيرة أو مقاطع فيديو للحظات مضحكة. من ناحية أخرى، تحتاج إلى إنتاج الكثير من الإعلانات، لأن المحتوى سرعان ما يصبح قديماً على تويتر.

يوتيوب / غوغل: من المعروف أنه يمكن الترويج لفيديو يوتيوب من إعلانات غوغل وهي المالكة أيضا لشبكة “يوتيوب”.

ستامبل أبون StumbleUpon Ads – عادةً لا يوصى بشدة باستخدام ستامبل أبون، كون المشاهدات قليلة والتفاعل أيضا. ومع ذلك، فإن الفيديوهات هي ما تجذب الناس من ستامبل.

بنتريست Pinterest – تتمتع إعلانات بنتريست بالعديد من المزايا نفسها التي يتمتع بها انستغرام للمحتوى المرئي والأشكال الرسومية الأخرى للمحتوى. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أن المحتوى الذي يتم الترويج له لا يتمتع بنفس التنوع والتحكم مثل إعلانات فيسبوك / انستغرام، لذلك سيتعين عليك العمل بجهد أكبر للوصول إلى جمهورك.

ري ديت Reddit  – ري ديت هو مجتمع ممتاز لأي شيء، ومع ذلك، فهو مقاوم جداً للإعلانات الصارخة أو الإعلانات ذات المستوى المتدني (جودة رديئة). في الأساس، يوصى بنشر فيديو يوتيوب شخصي عدة مرات لمعرفة ردة فعل المجتمع، وإذا أعجبهم، استثمر في الإعلانات لنشره على أوسع نطاق.

شبكات ترويج فيديو اليوتيوب youtube

تعمل شبكات الإعلانات هذه خاصة مع اليوتيوبرز للترويج لمحتوى يوتيوب، من حيث المشاهدات والمشاركة، وليس التحويلات أو الإيرادات.

اختبرها واعرف ما إذا كانت توفر نتائج كافية، وبعد ذلك فقط ضع في اعتبارك الدخول في حملة إعلانية مستدامة.

موقع زوار يعتبر من المواقع العربية الأولى التي تقدم خدمة الترويج لفيديو يوتيوب، حيث يقدم خدمة الوصول إلى ألف مشترك و4 آلاف ساعة مشاهدة ليتمكن صاحب القناة من الاشتراك في برنامج أرباح يوتيوب youtube.

برومولتا Promolta – هذا نوع من الإعلانات هجين بين الإعلانات التقليدية وشراء العروض. حيث أنهم يركزون على الترويج لفيديو يوتيوب، ولديهم شبكة من المواقع لعرض فيديوهاتك على اليوتيوب.

يوجد بعض الجدل حول استخدامهم عرضاً بأسلوب Swagbucks حيث أن هذا النوع من العروض لا يحظى بقدر كبير من المشاركة، ولكن على الرغم من ذلك، قم بإجراء الاختبار قبل الاستثمار.

فيرول Virool – يشبه إلى حد ما برومولتا، ويمكنك أيضا من خلال هذه المنصة الترويج لفيديوهاتك على اليوتيوب youtube.

إيميرس Emerse – لا ينبغي الخلط بينه وبين محرك البحث الإلكتروني للسجلات الطبية، فقد كانت إيميرس شبكة صغيرة نسبياً ولكنها فعالة منذ عام 2007. لقد عملوا مع كوك Coke ومايكروسفت Microsoft وفيزا Visa وديزني Disney ومجموعة من شركات السيارات، بالإضافة إلى العمل مع حملات أوباما الانتخابية.

فايبوم Viboom – شبكة صغيرة، تتمتع هذه الشبكة بتقييمات رائعة وتعتبر آمنة من قبل الأشخاص الذين يستخدمونها. تكلفتها مرتفعة قليلاً – بمتوسط 30 دولاراً لكل 1000 مشاهدة – لكنها تميل إلى أن تكون جيدة جداً.

سبريزي Sprizzy – بالإضافة إلى المساعدة في الترويج لفيديوهات يوتيوب، فإنهم يقومون بحملات كيك ستارترس Kickstarters وحملات التمويل الجماعي الأخرى.

فيمي بت FameBit – تتمحور حول الوسائط وتعمل مع العلامات التجارية كنوع من التسويق المؤثر المدفوع. حيث أنك تدفع مقابل العرض ويقومون بربط حسابك بعلامات تجارية كبيرة للعديد من الشراكات والعروض الترويجية. كما أن لديهم متطلبات دخول صارمة نظراً للقيمة العالية والتوافر المحدود.

شبكات الإعلانات التقليدية لترويج فيديوهات اليوتيوب youtube

تشكل شبكات الإعلانات التقليدية الجزء الأكبر من هذه القائمة، لذلك اختر ما يناسبك وقم بالترويج لفيديوهاتك على اليوتيوب youtube.

أوتبراين Outbrain أوتبراين هي إحدى شبكات الإعلانات المتطورة، مما يعني أن الفيديو الخاص بك على اليوتيوب سيظهر على أنه “محتوى ذي صلة” في الكثير من المدونات المتوسطة إلى العالية الشعبية. كما أنها تعمل جيدا مع محتوى أسلوب كليك بيت clickbait، على الأقل مع العناوين الرئيسية أو عناوين مثيرة، لذلك من المهم تجربة هذه الطريقة.

تابولا Taboola – المنافس الأساسي لـ أوتبراين، وتستخدم شبكة تابولا الإعلانات المباشرة “نايتيف آدز” والتي تتميز بالتفاعل الكبير مع الفيديوهات، لذلك تعد منصة جيدة للترويج لمقاطع الفيديو على اليوتيوب.

برايت رول BrightRoll – عادة ما تكون شبكة الإعلانات هذه مخصصة للاعبين الكبار، ولكن إذا كنت تمتلك المال، فسوف يسمحون لك بالتأكيد بإنفاقه. حيث يُطلب من الناشرين الحصول على خمسة ملايين مشاهدة على الأقل شهرياً لمقاطع الفيديو الخاصة بهم على اليوتيوب أو ثلاثة ملايين على مواقعهم أو تطبيقاتهم، لذا فاعلم أنه سيتم نشر إعلاناتك على مواقع ذات شعبية كبيرة.

ون باي أوول One by AOL – كانت Adap.tv عبارة عن شبكة رائعة للترويج للفيديوهات جداً حصلت عليها AOL قبل بضع سنوات. ويمتلكون سوقاً خاصا للناشرين يمكن استخدامه إذا كنت تمتلك النوع الصحيح من الفيديو.

سبوت إكس تشينج SpotXchange – واحدة من أكثر شبكات الإعلانات التقليدية في هذه القائمة، لديها أكثر من ألف ناشر في شبكتهم ومليارات الظهورات لإعلانات الفيديو كل شهر. بالإضافة إلى تكاليفها المنخفضة مقارنة بما يقدمونه.

أوديتيود Auditude (Adobe Primetime  سابقاً) – شبكة قديمة جيدة حصلت عليها شركة كبرى، تمت إعادة تسمية هذه الشبكة بالكامل وإضافتها إلى جزء من Adobe Marketing Cloud، وهو اسمها لمجموعة متنوعة من تطبيقات الويب وعروض SaaS والخدمات. وبسبب التحكم الذي يقدمونه للناشرين، فإن الحصول على مشاهدات عالية الجودة من هذه الشبكة ممكن.

Exponential Interactive – مركز الترويج للفيديوهات لهذه الشبكة هو AdoTube، وهو جيد جداً لما هو عليه، ومن خلالها يمكن الترويج لمقاطع فيديو اليوتيوب.

Videology – أسسها نفس الشخص الذي أسس Advertising.com، لذا فأنت تعلم أنه كبير ومركّز. حيث أنه يركز بشكل أساسي على المواقع والمشاهدين في الولايات المتحدة، مما يجعله رائعاً للحصول على معدلات أعلى للربح لكل ألف ظهور لإعلاناتك على يوتيوب.

الترويج لفيديو اليوتيوب من خلال مواقع العمل الحر

هناك بعض العاملين المستقلين الجيدين جداً ولديهم مهارات ممتازة. كما أن لدى البعض منهم اتصالاتهم الخاصة أو قنواتهم الخاصة التي يمكنهم استخدامها للترويج. حيث  أن البعض منهم بارعون جداً في تشغيل الحملات على شبكات إعلانية مختلفة مثل تلك المذكورة أعلاه، مما يجعل خدمتهم تستعين بمصادر خارجية لإدارة الإعلانات. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون بعضهم من مرسلي البريد العشوائي والمشاهدات الوهمية والبوتات، لذلك كن على حذر.

يوصى بشدة الحذر، لا سيما عندما يبدو العرض جيداً جداً بحيث لا يمكن تصديقه بالنسبة للسعر. لذا قم بإجراء اختبار صغير جداً وركز على التحليلات للمقارنة قبل وبعد شراء حزمة كبيرة. أيضاً، يوصى بالانتظار قليلاً للتأكد من أن يوتيوب لا يقوم بمراجعة وإزالة المشاهدات الوهمية بعد إجراء عملية الشراء. لذلك من الأفضل إزالة عدد قليل منها بدلاً من إغلاق حسابك في أدسنس AdSense.

خمسات – موقع عربي للخدمات المصغرة، ويمكن أن تجد فيه الكثير من العروض التي تقدم خدمة الترويج لفيديوهات يوتيوب youtube.

مستقل – أيضا من المواقع العربية تابع لشركة “حاسوب” التي تمتلك منصة خمسات، حيث يمكن إضافة طلب، وستحصل على العديد من العروض التي سوف تساعدك في الترويج لفيديوهاتك على اليوتيوب.

فايفر Fiverr – أول موقع من نوعه للخدمات المصغرة، حيث يمكن أن يكون فايفر جيداً أو سيئاً اعتماداً على يقع اختيارك. لذا حاول أن تختار الشخص المناسب بناء على التقييمات وآراء العملاء.

SEOClerk – هذا يشبه فايفر Fiverr لمحترفي التسويق الالكتروني. حيث من الممكن العثور على أشخاص على استعداد للترويج لأي نوع من المحتوى، باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات الشرعية.

فريلانسر Freelancer – أحد أكبر منصات العمل المستقل على الإنترنت، سيضعك هذا الموقع على اتصال بالعديد من المسوقين المحتملين، ولكن في نفس الوقت عليك الحذر، كونه يوجد العديد من المبتدئين الذين يقدمون خدمات سيئة الجودة.

Upwork أب وورك –  منصة كبيرة للعمل الحر، وتضم أعداد هائلة من مقدمي الخدمات، الجاهزين للترويج لفيديوهاتك على اليوتيوب، ومثل أي منصة عمل حر أخرى يجب عليك اختيار الشخص بناء على تاريخه وخبرته في وتقييم العملاء في هذا المجال.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 1

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى