زيادة المشاهدات والمشتركين

كيفية زيادة مشتركين اليوتيوب مجانا وبسرعة كبيرة

يوجد العديد من القنوات على يوتيوب والتي تتخصص في مواضيع مختلفة، ويعد يوتيوب أحد أكثر المواقع استخداماً في العالم مع أكثر من مليار مستخدم، أي ما يقارب ثلث الأشخاص على الانترنت. ويتم إنفاق مئات الملايين من الساعات على يوتيوب وتحصل الفيديوهات على مليارات المشاهدات كل يوم.

وحسب الإحصائيات، يعد يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم، ويمكنه المساعدة في العثور على نتائج مرضية جداً للمستخدمين.

ولكن يعاني الكثير من أصحاب القنوات صعوبة في زيادة أعداد المشاهدات والحصول على مشتركين جدد. والسبب الرئيسي لذلك عدم اتباعهم استراتيجيات ناجحة في الترويج لقناتهم، وإهمالهم لبعض القواعد المتعلقة بجذب المتابعين.

في المقالة التالية سنذكر لك أهم النصائح والحيل التي تساعدك على زيادة مشتركين اليوتيوب مجانا.

التكتيكات التقنية لنجاح قناة اليوتيوب

هناك بعض التكتيكات الصغيرة التي تحدث فرقاً كبيراً في أعداد المشاهدين لفيديوهاتك مثل الصورة المصغرة للفيديو. ويوجد العديد من الخطوات الصغيرة ولكن الهامة التي تحتاج إلى اتخاذها لضمان حصول الفيديو على الاهتمام الذي يستحقه. على سبيل المثال تلعب الصورة المصغرة للفيديو دوراً حاسماً في تحديد الفيديو الذي يريد أن يشاهده المستخدم. وهذه خطوة صغيرة ولكن مهمة يجب أن تراعيها في كل مرة تقوم برفع فيديو جديد على قناتك في اليوتيوب.

الصورة المصغرة للفيديو

ومن الخطوات الصغيرة والهامة تذكير مشاهدي الفيديو بالضغط على زر “اشتراك” لكي يصبحوا متابعين لقناتك. كما أن السماح بالتضمين يعني المزيد من المشاهدات والمشتركين في المستقبل. هذه التكتيكات الصغيرة لا تستغرق الكثير من الوقت ولكنها تمتلك نتائج إيجابية فيما يتعلق بزيادة أعداد المشاهدات.

إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة

يوتيوب ملي بالفوضى ويحتوي على الكثير من الفيديوهات في جميع المجالات. ولتحقق النجاح ضمن هذه القاعدة الواسعة يجب الابتعاد عن نشر محتوى دون المستوى المطلوب.

والطريقة الوحيدة في زيادة مشتركين اليوتيوب هي من خلال خلق أفضل محتوى في المجال الخاص بقناتك.

والمفتاح لإنجاز هذا هو التخطيط أثناء مرحلة ما قبل الإنتاج، وسنقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على القيام بذلك بشكل ناجح:

قم بأبحاثك

شاهد مقاطع الفيديو الخاصة بالمنافسين، والمقاطع التي لها صلة مباشرة بالمحتوى الذي تعمل على إنشائه، ثم قم بتسجيل الملاحظات حول الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام.

ثم قم بالبحث عن طريقة أكثر إبداعاً لإنشاء المحتوى الخاص بك، واحرص على وجود أفكار جديدة ومبتكرة أو أسلوب جديد وجذاب. مثلاً إذا كنت تقوم بنشر محتوى تعليمي كن حريصاً على إضافة معلومات سرية أو جديدة، أو قم باتباع أسلوب جديد مختلف عن منافسيك.

شراء المعدات المناسبة لاستوديو داخلي

ما هي المعدات “الصحيحة”؟ وهل يمكنك تحمل تكاليفها؟ من المهم أن تدرك أن الكاميرا ليست القطعة الأهم، وهناك معدات أخرى يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار.

يمكنك استخدام كاميرا الموبايل دون الحاجة إلى شراء كاميرا احترافية خاصة. ولكن يجب على التركيز على بعض التفاصيل الصغيرة.

مثلاً إذا كنت تقوم بتصوير الفيديو في المنزل، يجب أن تراعي وجود خلفية بسيطة وأضواء مناسبة، وديكور مناسب. ومن الأشياء الأخرى المهمة الدعائم والمعدات الصوتية.

إعداد الفيديو

هل تعلم أن 20% من المشاهدين يقررون إذا كانوا يريدون متابعة الفيديو خلال الثوان العشرة الأولى من الفيديو؟ ولذلك من المهم استغلال الثواني العشرة الأولى والاهتمام بمحتواها، لتكون انطباع جيد لدى المتابع.

لا تبدأ الفيديو بمقدمة لطيفة، بل تحدث بحماس عن أهم النقاط التي يتضمنها الفيديو، أو اجذب المزيد من الاهتمام لدى المشاهد من خلال سؤال يثير الفضول.

تأكد من أن مقاطع الفيديو لديك أقل من 5 دقائق

قد تعتقد أن المتابعين ينجذبون للمحتوى المفصل والفيديوهات الطويلة، ولكن الحقيقة أن أغلب المتابعين  يشعرون بالملل، ويفضلون مشاهدة المحتوى المختصر، لذلك حاول الابتعاد عن نشر المقاطع الطويلة (30-60) دقيقة.

لا تحقق مقاطع الفيديو الطويلة الكثير من المشاهدات، وبغض النظر عن مدى تعقيد المنتج الذي تقوم بتسويقه يجب ألا يتجاوز طول مقطع الفيديو أكثر من 5 دقائق.

وحسب HubSpot فإن الطول المثالي لمقاطع الفيديو على يوتيوب هو دقيقتين لطيفتين ومختصرتين. مع مراعاة أن الانطباع الأول الذي يأخذه المشاهد خلال الثواني العشرة الأولى هو الذي يحدد إذا كانوا سيتابعون الفيديو أو لا.

لذلك كن حريصاً على إضافة مقاطع الفيديو القصيرة إلى قناتك.

تحويل مجموعة من مقاطع الفيديو إلى قائمة تشغيل

إذا كنت تمتلك مجموعة من الفيديوهات المترابطة مثلاً سلسلة تعليمية أو سلسة أسبوعية متكررة أو مجموعة فيديوهات عن نفس الموضوع، يفضل أن تقوم بإضافتها إلى قائمة تشغيل واحدة.

تجميع هذه الفيديوهات في قائمة تشغيل سيسمح للمتابعين بمشاهدتها بسهولة بدلاً من البحث يدوياً عن الفيديو والنقر عليه. وبالتالي سيبقى المتابعين في قناتك لوقت أطول، وسيظهر لديهم عدد أكبر من الفيديوهات، ويساعد على إبقاء محتوى القناة منظماً حتى لا تغرق قناتك في الفوضى.

أحد الأمثلة على ذلك قناة “Tasty” حيث يمكنك مشاهدة قوائم التشغيل التي تم تجميعها حسب فئات مختلفة مثل “العشاء”، “نباتي”، “صحي”.

تحويل مجموعة من مقاطع الفيديو إلى قائمة تشغيل

نشر الفيديوهات بشكل منظم

قد يكون من الصعب أن تلتزم بنشر فيديوهات وفق خط زمني معين، ولكن من المهم أن تبقى نشطاً في قناتك وأن تستمر بنشر الفيديوهات، لأن المشتركين سيغادرون إذا لم تقم بتحديث قناتك أو إذا قمت بنشر الكثير من المحتوى خلال أسبوع واحد ثم توقفت لمدة شهر.

لذلك إذا قمت بتصوير مجموعة من الفيديوهات لا تقم بنشرها بشكل عشوائي، بل قم بإضافة فيديو كل أسبوع مثلاً أو كل ثلاثة أيام، لكي تبقى قناتك محدثة.

استثمر إعلانات يوتيوب

ليس عليك إنفاق الكثير من المال، ولكن عليك تخصيص بعض الميزانية للترويج لقناتك على يوتيوب، وهذه طريقة فعالة جداً لزيادة أعداد المشتركين بقناتك ولزيادة أعداد المشاهدين لفيديوهاتك.  فالانترنت هو مساحة مزدحمة ولا يمكنك التفوق على منافسيك بسهولة، لذلك من المهم أن تستثمر بعض الميزانية التسويقية للترويج لقناتك وجذب المتابعين.

ويساعدك يوتيوب على إنشاء إعلانات قابلة للتخصيص، واستهداف جمهورك حسب اهتماماتهم أو أماكنهم أو أعمارهم، إلخ.

الترويج لقناتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

16e00cb8040ddfdfa9b62e51a3a0311c

يمكن أن تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ولينكد إن، على زيادة شعبية قناتك وجذب المزيد من المشتركين. ويجب عليك نشر الفيديوهات في الصفحات والمجموعات ذات الصلة بموضوع قناتك.

نشر محتوى الفيديوهات في الأماكن التي يوجد فيها جمهورك المستهدف، سيساهم في جذبهم وانضمامهم لقناتك.

يمكنك إنشاء صفحات ومجموعات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، لاستهداف جمهورك النشط على هذه المنصات. فكما يتم الترويج للمدونات على الفيسبوك وتويتر، يمكنك الترويج لقناتك على اليوتيوب.

في أي وقت تقوم بنشر فيديو جديد قم بمشاركته من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وهذا سيدفع المهتمين بالمحتوى إلى زيارة رابط الفيديو ومشاهدته والاشتراك بالقناة.

وكلما قمت بذلك كلما زادت شعبية قناتك وحققت نمواً في أعداد المشتركين بقناتك على يوتيوب.

تحفيز الأشخاص على الاشتراك في قناتك

بشكل مشابه لما يفعله الآباء لتحفيز أبنائهم على فعل الأشياء الإيجابية، مثلاً عندما يقولون للطفل “إذا أنهيت واجباتك سنسمح لك بلعب الكرة لمدة ساعة،”، يمكنك استخدام هذه الحيلة في زيادة مشتركين اليوتيوب. هذه الحيلة هي نوع من الرشوة اللطيفة، ويمكن أن تحصد نتائج جيدة مع الأشخاص، لذلك قم بتحفيز الأشخاص للانضمام إلى قناتك من خلال الرشوة.

وفيما يلي طريقتان لتحفيز الأشخاص على الاشتراك بقناتك:

  • من خلال المسابقات: وهذه أحد أقدم الحيل المتبعة للترويج على الانترنت، ولكنها تعمل بشكل جيد. على سبيل المثال إذا كنت تملك صالة ألعاب في المدينة، قم بإنشاء مسابقة تروج فيها لنشاطك التجاري على فيسبوك وانستغرام تتضمن إرشادات للفوز أو اللعب مجاناً بشرط الاشتراك بقناتك على يوتيوب، ومشاركة المنشور. هذا سيساعدك في زيادة أعداد المشتركين بقناتك بشكل كبير وخلال وقت زمني قصير.
  • تشجيع المشاهدين على الاشتراك من خلال الحصول على ميزات إضافية في مقاطع الفيديو، وهي طريقة سهلة وفعالة للترويج لقناتك وجذب المشتركين. عندما يحقق أحد الفيديوهات الكثير من المشاهدات فهذا دليل على اهتمام الجمهور بالمحتوى الذي تقدمه، ولذلك عليك استغلال هذه الفرصة ودعوتهم للاشتراك بقناتك. يمكن جذب المزيد من المشتركين من خلال تقديم بعض الميزات لهم عند اشتراكهم في القناة، مثلاً يمكنك إرسال كتاب إلكتروني مجاني، أو تجربة مجانية لمدة شهر في البرنامج الخاص بك. ومن المهم الوفاء بهذه الوعود، ولكن من خلال هذه الطريقة ستحصل على المزيد من المتابعين وستتوسع قاعدة المشتركين بقناتك.

كيفية تحسين البحث عن قناتك على اليوتيوب

يجب أن تتأكد أن عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك هي الأمثل لتصنيفها في نتائج محركات البحث وفي النتائج عندما يبحث الأشخاص عن الفيديوهات داخل يوتيوب نفسه. من المهم أن تراعي قواعد SEO وسنذكر لك أهم هذه القواعد فيما يلي:

  • إنشاء عناوين قابلة للبحث: كل فيديو يتحدث عن موضوع معين بالتالي يمكن تحديد كلمة مفتاحية له، من المهم استخدام هذه الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في عنوان الفيديو، ويمكنك استخدام AdWord لإجراء بحث سريع عن الكلمات المفتاحية الشائعة، وتحديد المصطلحات الأفضل التي يبحث عنها الأشخاص باستمرار. وتأكد أن عنوان الفيديو ليس طويلاً يجب أن يكون بحدود 70 حرفاً كحد أقصى.
  • إضافة نص إلى كل فيديو: تعتبر نصوص الفيديو طريقة رائعة لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر سهولة للجمهور، وتساعد النصوص المضافة في تحسين البحث عن الفيديو من خلال محركات البحث. وبالتالي يصبح الفيديو الخاص بك أكثر قابلية للفهرسة، مما يساعد على تحسين ترتيب الفيديو في نتائج محركات البحث في المستقبل.
  • تحسين وصف الفيديو: لا يجب أن تقوم بملء حقل النص بكلام عشوائي، من المهم أن تقوم بكتابة وصفاً جذاباّ ودقيقاً للفيديو، وأن تضمن الكلمة المفتاحية بشكل مناسب في وصف الفيديو.
  • اهتم بالتاغات: تعد التاغات طريقة هامة للتعريف بالفيديو ووسيلة لإضافة المزيد من الكلمات الرئيسية المتعلقة بالفيديو، وهذا يساعد الأشخاص الذين يبحثون عن محتوى الفيديو. يجب كتابة الوسوم في الحقل المخصص لها، ومن المهم التركيز على الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية والمتعلقة بالفيديو الخاص بك.
  • تقسيم الفيديو إلى فترات زمنية: في حال كان الفيديو يتكلم عن أشياء مختلفة، يمكن أن تقوم بتقسيم الفيديو إلى فترات زمنية وكتابة ذلك في وصف الفيديو (على سبيل المثال من 0 إلى 1:00 يتم الحديث عن اللياقة البدنية بشكل عام، ومن 1:01 إلى 2:00 الحمية الصحية، إلخ).

  كيفية اختيار عناوين فيديو رائعة في اليوتيوب

  • أولا كتابة العنوان بشكل مختصر، وإضافة العام، مثلا: (أفضل الأفلام الرومانسية للعام 2019 أو 2020)
  • اجعل العنوان ملفت للانتباه
  • ضع الكلمات المفتاحية في بداية العنوان (أمكن ذلك)
  • استخدم الكلمات القوية (مثلا: الأفضل، لا يصدق، مشاهد تحبس الأنفاس، إلخ)
  • استخدم الكلمات المحفّزة للعواطف (مثل عاطفي، مروع، شديد، إلخ).

إعادة تهيئة المحتوى المجود بجودة أعلى

make money on youtube without adsense

الطريقة الأفضل في زيادة مشتركين اليوتيوب هي بناء محتوى رائع. ولكن ليس بالضرورة أن تقوم دائماً ببناء هذا المحتوى من الصفر.

يمكنك إعادة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك بإضافة محتوى مفيد واتباع أسلوب مؤثر وجذاب. يبحث الناس غالباً عن الكثير من الإجابات من خلال الفيديوهات، وكلما كان الفيديو أبسط وأكثر غنى بالمعلومات كلما حظي بالمزيد من المشاهدات.

لذلك قم بالتعديل على الفيديوهات التي قم بإنشائها سابقاً وأضف إليها المعلومات الجديدة ثم قم بإعادة نشرها على يوتيوب.

التفاعل مع الجمهور

من المهم أن تتذكر أن يوتيوب هو منصة تواصل اجتماعي، لذلك من المهم أن  تتفاعل مع الجمهور. فإذا كنت تقوم بنشر مقاطع الفيديو فقط دون الرد على التعليقات والإجابة على استفسارات المتابعين، فهذا سيفقدك اهتمام المتابعين. حاول الرد على التعليقات والاهتمام بآراء جمهورك وحاول تلبية مطالب المتابعين والاهتمام بآرائهم، لكي تحافظ على وجودهم في قناتك.

إذا قمت بتكون علاقات مع المشتركين في قناتك، فهذا سيحفزهم على الاستمرار في متابعة أعمالك، لذلك قم بالتفاعل مع جمهورك ورد على تعليقاتهم وقم بالإجابة على استفساراتهم، ويمكن أن تنشئ فيديوهات خاصة للإجابة على استفساراتهم.

تحقق من منافسيك

عندما يتعلق الأمر بوضع استراتيجية لقناة يوتيوب والحصول على المزيد من المشتركين، يجب أن تتعرف على الاستراتيجية التي يتبعها منافسوك وكيف يتفاعل مشاهديهم، وما هي المواضيع التي تحقق لهم أفضل النتائج، وكيف يتفاعلون مع مشاهديهم.

ومن ثم تحدد ما هي نقاط ضعفك، وكيف يمكن تطوير المحتوى الخاص بك، وما هي المواضيع التي عليك تجنبها، وما هي المواضيع التي يجب عليك التركيز عليها. من المهم أن تحاول التفوق على منافسيك وتعزيز نقاط قوتك.

إظهار الشخصية

لن تحصل على المزيد من المشتركين إذا كان المحتوى الخاص بك مملاً، قد يكون الفيديو غني بالكثير من المعلومات المفيدة، ولكن الأسلوب المتبع ممل ولا يجذب اهتمام المشاهد، وهذا يسبب نفور المشاهدين.

لا تقم بالتحدث أمام الكاميرا أو قراءة بعض النصوص، كن متحركاً وعاطفياً ومتحمساً لمشاركة المعلومات، واهتمامك بالفيديو سينعكس على مدى اهتمام وتفاعل الجمهور معه.

قم بإعداد الفيديو بطريقة احترافية وقم بإضافة المؤثرات المناسبة، وبالطبع تختلف الطريقة الأفضل لإنشاء الفيديو باختلاف موضوع الفيديو ونوعية المحتوى. فمثلاً لا يمكن إعداد الفيديو الترفيهي كما يتم إعداد الفيديو التعليمي.

حاول التفاعل مع المشاهدين من خلال طرح الأسئلة، مثلاً في نهاية الفيديو قم بطرح سؤال واطلب منهم الإجابة من خلال التعليقات، ومن ثم قم بمتابعة تعليقاتهم والرد عليهم. كما يمكنك طرح بعض الأسئلة لتحفز خيالهم وشد انتباههم أثناء متابعة الفيديو.

إنشاء شعار لقناتك

وهو الصورة الصغيرة التي تظهر بالقناة أسفل اليمين، ويجب أن تكون الصورة مقنعة ودقيقة لعلامتك التجارية، ويمكن التعرف عليها بسهولة تامة، والأفضل وضع صورة بمقاس 98 x 98 بكسيل.

إنشاء شعار لقناتك

كما يمكنك الاستعانة بأحد مصممي الشعارات لعمل شعار معبر عن قناتك وما تقدم من محتوى، أو يمكنك أنت القيام بذلك من خلال استخدام أحد برامج تصميم الشعار المشهورة.

غلاف القناة

وهي الصورة الكبيرة التي تظهر في خلفية القناة، يجب اختيار صورة جذابة تعبر عن نشاط القناة وما تقدمه، كما أن حجم الصورة المثالي هو 2560×1440.

غلاف القناة

يمكنك تغيير هذه الصورة من وقت لآخر للتعبير عن المناسبات المشهورة، والنشاطات الأخيرة في القناة، أيضاً في حال قررت نشر فيديو كل أسبوع في يوم محدد، يمكنك إضافة جملة (كل جمعة) للتصميم مثلاً للفت انتباه المستخدم لميعاد نشر الفيديوهات الجديدة الأسبوعية.

وصف القناة

 يجب وضع وصف مقنع لقناتك على اليوتيوب مما يسمح للمشاهدين بمعرفة سبب اهتمامهم بمقاطع الفيديو التي تنشرها، وما هو المحتوى الذي تقوم بتقديمه من خلال إنشائك للقناة، فكيف يتم ذلك؟

قم بكتابة وصف لقناتك، تتحدث فيه عن شغفك وهدفك من إنشاء هذه القناة، وكيف أنك تضع رضى المستخدم في المقدمة، ولا بأس أن تقوم بوضع بعض الجمل التسويقية التي تحث على الاشتراك بالقناة والمساهمة في نشرها.

إضافة روابط صفحات التواصل الاجتماعي

وضع روابط صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هذه التقنية تساعد في منح القناة مظهر احترافي، ويمكنك أيضاً من بناء مجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم التسويق لقناتك لجذب المزيد من المشاهدات.

إضافة روابط صفحات التواصل الاجتماعي إلى قناة اليوتيوب

ومن جهة أخرى يمكن العمل بالعكس وذلك بأنه يمكنكم عمل عدة قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي لقناة اليوتيوب الخاصة بك وهذا يمنحك فرصة لتجد مجموعات خارج اليوتيوب وأن تحصل على إقبال متزايد من القنوات الاجتماعية المفضلة باتجاه قناة اليوتيوب الخاصة بك.

الاستفادة من بطاقات يوتيوب

يقوم يوتيوب بمكافأة القنوات التي تحافظ على وجود المشاهدين في صفحاتهم لفترة أطول، ويتم تحديد الفترة التي يقضيها المتابع في القناة، من خلال تحديد متوسط وقت المشاهدة، ويمكنك معرفة المدة التي يقضيها المتابعون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال استخدام تحليلات يوتيوب.

يجب أن تكون حريصاً على إضافة مقاطع فيديو إضافية ومترابطة مع الفيديوهات السابقة بحيث ينتقل إليها المشتركين بدلاً من البحث في قنوات أخرى، وهذا يساهم في زيادة ترتيب قناتك. وعند نهاية الفيديو الذي تقوم بتسجيله اذكر ما هو موضوع الفيديو التالي.

مقاطع الفيديو المثالية من وجهة نظر اليوتيوب

  • 70% من مستخدمي اليوتيوب يشاهدون مقاطع الفيديو على أجهزتهم المحمولة لذلك فإن مقاطع الفيديو المصممة خصيصًا لصفحات الموبايل لها أهمية عالية جداً.
  • اكتشف أن مقاطع الفيديو القصيرة في اليوتيوب محبوبة جدًا حيث أظهرت الأبحاث أن المدة المثالية لمقاطع الفيديو تتراوح بين 1 الى 2 دقيقة حيث أن 56 في المائة من جميع مقاطع الفيديو التي تم نشرها عبر الإنترنت في العام الماضي مدتها دقيقتين أو أقل.
  • تم تصميم خوارزمية يوتيوب لإظهار المزيد من الاهتمام بالأشخاص الذين ينشرون مقاطع فيديو جديدة باستمرار أيضًا، أولئك الذين يستخدمون الكلمات المفتاحية المألوفة وذات الصلة هم أيضاً محور اهتمام لهذه الخوارزمية.
  • يجب أن يبلغ عرض الصور المصغرة المثالية (Thumbnail) لمقاطع الفيديو في اليوتيوب 1280 بكسل والارتفاع 720 بكسل.

سؤال وجواب

هل أستطيع أن أزيد أعداد المشتركين بقناتي على اليوتيوب بشكل مجاني؟

بالطبع، يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، وستحصل على مشتركين جدد، ولكن يجب عليك التحلي بالصبر وأن تكون مثابرا على ما تفعله.

هل هناك طرق مدفوعة تمكنني من زيادة مشتركين اليوتيوب؟

بالطبع يوجد! وأفضلها إعلانات “غوغل” للترويج للقناة أو الفيديو، وهناك مواقع أخرى يمكن الاشتراك بها، والتي سنتكلم عنها في مقالة خاصة.

في حال اشتريت مشتركين وهميين هل ذلك سيؤثر على القناة؟

بشكل عام، فإن المشتركين الوهميين لا تستفيد منهم بشئ ولكنهم مجرد أرقام على المنصة، ويقوم اليوتيوب بين الحين والآخر في إزالتهم. لذلك لا ننصح أبدا في شرائهم.

هل يمكن أن يتم حظر قناتي بعد شرائي لمشتركين وهميين؟

لنكن صريحين، لم نسمع إلى الآن أنه تم حظر قناة لشرائها مشتركين وهميين، ولكن يجب أن تسأل نفسك سؤالا (لماذا تحتاجهم؟).

في حال اتبعت الطرق الموجودة في المقالة هل أستطيع أن أزيد المشتركين بسرعة؟

بطبيعة الحال، فإن الشهرة على اليوتيوب أصبحت الآن صعبة وذلك بسبب المنافسة الكبيرة، ولكن في حال قمت بتقديم محتوى مميز وجذاب، واتبعت الخطوات التي ذكرناها، كن متأكدا من الحصول على مشتركين جدد بسرعة.

الخلاصة

عدد المشتركين في قناتك على اليوتيوب ليس مجرد مقياس للتفاخر، ولكنه الوسيلة الوحيدة التي تؤهلك للانضمام إلى مجتمع يوتيوب وكسب المال.

فإذا كان هدفك هو كسب المال على يوتيوب، فأنت تحتاج إلى ما لا يقل عن 1000 مشترك لتصبح شريكاً في يوتيوب وتبدأ بتحقيق الأرباح من الإعلانات. وكلما كان أعداد المشتركين لديك أكبر كلما زادت الفائدة التي تحصل عليها. ولتحقيق ذلك أنت تحتاج إلى اتباع استراتيجية مدروسة. النصائح السابقة ستساعدك في زيادة أعداد المشتركين في قناتك على اليوتيوب وستحقق لك نتائج رائعة.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 14

Your page rank:

المصدر
هناهناهنا
زر الذهاب إلى الأعلى