الربح من اليوتيوب

سر ربح 1000 دولار من فيديو واحد على اليوتيوب شهريا

سنتحدث في هذه المقالة عن سر ربح 1000 دولار من فيديو واحد على اليوتيوب شهريا، حيث حصل أصحاب القنوات على مئات الآلاف من المشاهدات والمشتركين، دون نشر عدد كبير من الفيديوهات.

ويجب أن تعلم أنه ليس هناك أي ضمان في أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك ناجحة إلى هذه الدرجة وتجلب لك نفس الدخل، ولكن يمكنك الاطلاع على نجاح الآخرين ومحاولة إنشاء محتوى مشابه مع بعض الإضافات الخاصة بك.

وهنا سنعرض عليك أكثر القنوات دخلا مع عدد قليل من الفيديوهات، حيث اختاروا المجال الصحيح، وقاموا بإنشاء محتوى مميز، الأمر الذي أدى إلى نجاحهم وتحقيقهم دخل ممتاز شهريا، وبعدها سنطلع على سر تحقيق مثل هذا النجاح.

القنوات التي تربح 1000 دولار من فيديو واحد على اليوتيوب شهريا دون تحميل أعداد كبيرة من الفيديوهات

قناة “Primitive Technology

قناة Primitive Technology

من اللافت للاهتمام أن القناة تمتلك 51 فيديو منذ عام 2015، ولديها حوالي 10.3 مليون مشترك، بينما يصل متوسط الأرباح التقريبية الشهرية 22 ألف دولار، أي حوالي نصف مليون دولار سنويا.

وتدور أحداث القناة حول شاب أسترالي يبلغ من العمر 20 سنة تقريبا، حيث فكر في بادئ الأمر هل المهارات البدائية، التي كان السكان الأصليون يتقنونها، أن يتقنها شاب في القرن 21، وقرر إجراء التجربة وتوثيقها.

أخذ معه كاميرا وذهب إلى الأدغال (غابة قريبة من مكان سكنه)، حيث عثر على حجر وصنع منه فأسا.

وقام بحفر بعض الطين وصنع عدة أواني ومن ثم بدأ ببناء أكواخ طينية، وإشعال النيران بطرق بدائية قديمة.

وكان يوثق كل خطوة يقوم به عبر كاميرا كانت مثبتة على حامل ثلاثي الأرجل، وعندما أيقن أنه بإمكان الشخص المتحضر أن يفعل ما فعل الإنسان البدائي، قرر أن يشارك تجربته مع العالم.

وأنشأ قناته في 1 مايو من عام 2015، وأطلق عليها اسم ” Primitive Technology” أي التقنيات البدائية.

وأثارت الفيديوهات التي كان ينشرها إعجاب الناس، حيث أثبت أنه يمكن للإنسان أن يعيش من الصفر، وأن يبني بأيدي عارية باستخدام الطين والعصي فقط، ومن ثم بدأت القناة تنمو بشكل سريع.

وكان الشاب يأتي إلى الأدغال كل سنة ويصور حوالي 10 مقاطع فيديو، حيث حصد بعضها على أكثر من 50 مليون مشاهدة، والبعض الآخر لم يحصد سوى 5 ملايين مشاهدة.

وعبر ذلك، أرضى الشاب فضوله وعاش بعض الوقت في الأدغال، وفي نفس الوقت كان يكسب الأرباح يوميا من المشاهدات.

قناة “Primitive Technology Idea

قناة Primitive Technology Idea

اطلع صاحب هذا القناة مع شريكه على فيديوهات القناة السابقة، وأعادا العديد من الفيديوهات، كما أنهم قاموا بتسمية القناة على غرارها مع اختلاف بسيط.

ولكنهما كانا يبنيان الأكواخ والكهوف وحمامات السباحة وتصوير عملية طهي الطعام وتناوله، والعديد من الأشياء المثيرة الأخرى.

واتضح أن المشاهدين مهتمون بمشاهدة كيفية القيام بذلك باستخدام عصا حادة وغالبا بأيدي عارية وبعض الأدوات البدائية.

وتمتلك القناة، إلى تاريخ كتابة هذه المقالة، 157 فيديو وأكثر من 3.39 مليون مشترك وحوال 618 مليون مشاهدة، ويصل الدخل الشهري لها إلى حوالي 5 آلاف دولار.

قناة “Primitive Life

قناة Primitive Life

يُفترض أن صاحب هذه القناة شاب من فيتنام، وقام بإعادة فكرة القناة الأولى في مقالتنا هذه، مع بعض التغيرات وإضفاء لمسته عليها.

وحصد خلال سنة واحدة على أكثر من 880 ألف مشترك، على الرغم من أنه كان يمتلك 66 مقطع فيديو فقط، وحصد أكثر من 22 مليون مشاهدة.

أما الآن فقناته تحتوي على 84 فيديو وحوالي 1.03 مليون مشترك مع أكثر من 137.5 مليون مشاهدة.

وتقدر أرباح القناة الشهرية حوالي 500 دولار، والسنوية يمكن أن تصل إلى 60 ألف دولار.

قناة “ Survival Skills Primitive

قناة Survival Skills Primitive

تدور أحداث هذه القناة حول مهارات البقاء على قيد الحياة في الظروف البدائية، على غرار القنوات السابقة تقريبا.

يتمتع أصحاب القناة بمهارات عالية في البناء والصيد بأدوات بدائية بسيطة، حيث يوثقون أعمالهم بطريقة ممتازة وشيقة، الأمر الذي يشد المشاهد.

تمتلك القناة 113 فيديو فقط، وحوالي 1.25 مليون مشترك، أما عدد المشاهدت الكلي للقناة قد بلغ 241.96 مليون مشاهدة إلى تاريخ كتابة هذه المقالة.

وتبلغ أرباح القناة الشهرية حوالي 700 دولار، بينما الأرباح السنوية يمكن أن تصل إلى أكثر من 100 ألف دولار!

قناة “Tube Unique Wilderness

قناة Tube Unique Wilderness

بدأت هذه القناة بتوثيق فيديوهات حول صيد الحيوانات البرية، وانتهى بها المطاف في تقنيات البناء البدائي.

يبلغ عمر القناة حوالي 3.5 سنة، حيث يتابعها الآن حوالي 5.83 مليون شخص، وبلغ عدد المشاهدات الكلي للفيديوات البالغ عددها 147 فيديو فقط حوالي 757 مليون مشاهدة.

أما ربحها الشهري فقد يصل إلى 5 آلاف دولار والسنوي إلى أكثر من 600 ألف دولار.

وهناك مئات الأمثلة على مثل هذه القنوات، حيث يقوم بعض الشبان من مختلف البلدان بأخذ كاميرا وعصا ويتوجهون إلى الأدغال للبناء (المهم هنا الطريقة البدائية).

وليس المهم هنا ماذا يبنون، وإنما ما يهم هو أن هذا المحتوى يلقى رواجا واسعا. ويتم جني أرباح جيدة، وتصل إلى 1000 دولار شهريا من كل فيديو.

وأنت تستطيع أن تفعل ذلك مع تغيير بسيط بالفكرة وجني الأرباح، ولكن دعنا نتعرف أولا ما الذي تعتمد عليه الأرباح على اليوتيوب؟

من أين تأتي كل هذه الأموال؟

هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على اليوتيوب، ولكن أكثر المدونين يستخدمون الطرق الأقل ربحية وهي “برنامج الربح من اليوتيوب) أو بعبارة أخرى يضيفون إعلانات “أدسنس” إلى مقاطعهم.

ولكن هذه الطريقة لا تتطلب أي جهد من المدون وكل ما عليه فعله هو أن يشترك ببرنامج الأرباح وتقوم منصة اليوتيوب بعمل الباقي.

ونظام الأرباح في اليوتيوب يعتمد في غالب الأحيان على الدفع مقابل “النقرة” (أي أنه كلما قام أحد بالنقر على الإعلان، فسيتم دفع مبلغ مالي لمالك القناة)، وفي بعض الأحيان يتم الدفع لقاء 1000 مشاهدة.

ما هي العوامل التي تحدد سعر النقرة في اليوتيوب؟

العامل الأول والرئيسي هو البلد (أي من أي دولة يتم مشاهدة الفيديو)، والعامل الثاني هو عدد النقرات.

بلد المشاهدات

  • من المعلوم أنه في دول العالم الثالث، يكون الاقتصاد سيء للغاية، وهناك عدد قليل من المعلنين ولا توجد منافسة بينهم. لذلك فإن الإعلان في هذه البلدان يكون سعره رخيض جدا، حيث يمكن أن يحصل مالك القناة على دولار واحد من 1000 مشاهدة، لا أكثر.
  • أما في دول العالم الثاني، مثل تركيا أو روسيا، يكون الاقتصاد أكثر تطورا وهناك منافسة بين المعلنين. لذلك يحصل مالك القناة على أرباح أكثر، ويمكن أن تصل إلى 5 دولار مقابل 1000 مشاهدة.
  • وفي الدول ذات الاقتصادات المتطورة، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بيع سلعهم وخدماتهم مما يؤدي إلى منافسة عالية، حيث يمكن أن يحصل مالك القناة على 10 دولار أو أكثر من كل 1000 مشاهدة.

النتيجة – يجب أن تحصل على مشاهدات من الدول المتقدمة أو دول العالم الثاني على أقل تقدير للحصول على أرباح جيدة، ويمكنك فعل ذلك عبر كتابة العناوين باللغة الانجليزية وعدم التكلم في الفيديو، وإنما التركيز على طريقة العمل فقط والنتيجة النهائية، كما يفعله هؤلاء الشبان تماما.

عدد النقرات

يجب أن تعلم أن عدد النقرات يتناسب طردا مع عدد المشاهدات، وهذا يعنمد على عدد المشتركين، ويتم تحديد نجاح الفيديو على اليوتيوب من خلال التفاعل وإجمالي وقت المشاهدة.

ويحب الأشخاص مشاهدة ما يحدث في الفيديو وينتظرون النتيجة النهائية، لهذا السبب غالبًا ما يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة حتى النهاية (حوالي 10 دقائق)، حيث يتم عرض بعض الإجراءات البسيطة غير المعتادة لدى أغلب الأشخاص.

وتعتمد خوارزميات اليوتيوب على عدد من المؤشرات، حيث في حال قام الأشخاص بمشاهدة الفيديو من البداية إلى النهاية وحصل على إعجابات وتعليقات، فإن الخوارزمية ستقوم بعرضه لشريحة أكبر ويتم إظهاره في المقترحات، وهذه الطريقة الأكثر فعالية لجذب عدد كبير من المشاهدين.

وكلما زاد عدد المشاهدات، كلما زاد عدد الإعلانات وبالتالي زيادة عدد النقرات وكسب المزيد من الأموال.

النتيجة – تحتاج إلى تصوير فيديوهات يقوم بها الممثلون (أو أنت) بإجراء بعض الأمور البدائية (يمكنك الاطلاع على بعض الأفكار من القنوات أعلاه)، لكي تحصل على قاعدة متابعين كبيرة ومشاهدات جيدة.

ويجب أن تتميز الفيديوهات التي سوف تقوم بنشرها بما يلي:

  • دون صوت (لكي يتم فهمها من قبل أي شخص وأي لغة)
  • تظهر الأعمال الغريبة التي لا يمكن مشاهدتها في الحياة المدنية اليومية

ماذا يجب عليك فعله لكسب 1000 دولار من فيديو واحد؟

الأمر بسيط جدا، وكل ما عليك فعله هو التالي:

  • مشاهدة بعض الفيديوهات من القنوات التي تم ذكرها في هذه المقالة
  • الحصول على كاميرا
  • تصوير فيديو مشابه مع بعض التغيرات بما يناسب البيئة المحيطة بك
  • إنشاء قناة على اليوتيوب مع اسم جميل وجذاب
  • نشر ومشاركة الفيديوهات على اليوتيوب

سؤال وجواب

هل النجاح مضمون في هذا المجال؟

لا يمكننا ضمان نجاح القناة، ولكن بالنظر إلى الإحصائيات، فإن هذا المجال له ملايين المهتمين ونسبة النجاح هنا أكثر بكثير من باقي المجالات.

كم سأربح من 1000 مشاهدة؟

كما ذكرنا مسبقا، فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل ولكن من الدولار إلى 10 دولارات في المتوسط حسب بلد المشاهدات.

هل يوجد أفكار أخرى يمكن أن تجني نفس الأرباح؟

بالطبع يوجود، ولكن يجب عليك دراسة المجال الذي تريد المضي قدما به، وهل هناك منافسة كبيرة أم لا، وهل أنت قادر على الإبداع بهذا المجال أم لا، وبعدها يمكنك اتخاذ قرار بالبدء. من المجالات الجيدة (السيارات، البناء، العمل، مراجعات تقنية، إلخ).

هل في حال نسخ فكرة المواضع من هذه القنوات يتم حظر قناتي؟

طبعا لا! كون أنت من يقوم بالتصوير ولديك حقوق الفيديو 100%، ولكن في حال أخذت الفيديو نفسه وقمت بنشره على قناتك، فإنه من الممكن أن يتم حظرها.

ونهاية نأمل يكون المحتوى الذي نقدمه قد أفادك ولو بشيئ بسيط، ونرجوا منك أن تقوم بمشاكته مع أصدقائك لتعم المنفعة، وفي حال كان لديك أي استفسارات، يمكن الإجابة عليها ضمن التعليقات أسفل المقالة، ودمتم بخير وسعادة.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 10

Your page rank:

زر الذهاب إلى الأعلى