يوتيوب للمبتدئين

يوتيوب تطلق ميزة ذكاء اصطناعي لاستعادة القنوات المخترقة

أطلقت منصة يوتيوب ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في استعادة حساباتهم المخترقة. تأتي هذه الميزة ضمن خدمة “مساعد يوتيوب”، حيث يمكن لمنشئي المحتوى التعرف على كيفية “استعادة قناة يوتيوب مخترقة”. وبحسب تقرير من موقع “Dexerto”، يتضمن هذا الخيار الجديد إمكانية “الدردشة مع مساعد القنوات المخترقة”، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

هذه الميزة الجديدة تهدف إلى تسهيل عملية استعادة الحسابات المخترقة، حيث يرشد المساعد الذكي المستخدمين خطوة بخطوة لاستعادة قنواتهم. في الوقت الحالي، تتوفر ميزة مساعد الذكاء الاصطناعي من يوتيوب باللغة الإنجليزية فقط.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير استخباراتية أمريكية أن إيران مسؤولة عن اختراق حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية. هذا الاتهام يُعد أول إشارة رسمية من الحكومة الأمريكية بشأن الجهة التي تقف وراء الهجوم السيبراني، والذي سبق لترامب أن ربطه بطهران.

وأكدت وكالة التحقيقات الفيدرالية (FBI) وجهات حكومية أخرى أن إيران اعتبرت الانتخابات الرئاسية لهذا العام ذات أهمية خاصة، وسعت من خلال عملية الاختراق وأنشطة أخرى إلى التدخل في السياسة الأمريكية و”إثارة الفتنة وزعزعة الثقة في مؤسساتنا الديمقراطية”.

متى تتوافر هذه الخدمة لجميع المستخدمين؟

تتوافر ميزة مساعد استعادة القنوات المخترقة من يوتيوب بشكل تدريجي لمستخدمي المنصة، حيث أشارت شركة جوجل إلى أنها ستكون متاحة في البداية لفئة صغيرة من منشئي المحتوى فقط. ومع ذلك، لم تقدم الشركة أي تفاصيل إضافية حول موعد توفر هذه الأداة لجمهور أوسع.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تعرض تنبيهًا في بداية استخدام المساعد، يفيد بأن الذكاء الاصطناعي المستخدم لا يزال في مراحله الأولى، وقد يقدم نتائج “مسيئة” أو “غير دقيقة”. كما يُطلب من المستخدمين الموافقة على شروط خدمة جوجل وسياسة الاستخدام المحظور للذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تنص على أن مراجعين بشريين قد يقرأون ويحللون المحادثات التي تتم عبر المساعد الذكي.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 0

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى