أفضل قنوات اليوتيوب

تعلم الألمانية من الصفر إلى الاحتراف: 15 قناة يوتيوب مميزة

تعد ألمانيا إحدى أهم وجهات السفر بالنسبة للعرب، بسبب توافر الكثير من فرص العمل، كما أنها تحتوي على أقوى الجامعات في العالم ويقصدها الكثير من الطلاب للدراسة.

ولكن تعد اللغة الألمانية عائقاً بالنسبة للكثيرين، لأن ألمانيا تشترط على الزوار إتقان اللغة الالمانية لقبولهم في الجامعات أو للعمل في الشركات.

لذلك إذا كنت تفكر بالسفر إلى هناك للعمل أو الدراسة أو السياحة، فأنت تحتاج إلى تعلم اللغة الألمانية من الصفر، والتي يصفها الكثيرون بالغة الصعوبة.

ولكن بالتأكيد أي شيء صعب في البداية ومع الممارسة يصبح سهلاً. من خلال المقال التالي سنقدم لك أقوى القنوات على يوتيوب التي تستطيع من خلالها تعلم اللغة الألمانية من الصفر إلى الاحتراف.

قناة الالمانية مع مستر شحاته – Shehata Deutsch

من أفضل قنوات تعلم اللغة الألمانية من الصفر حتى الاحتراف، تحتوي الكثير من قوائم التشغيل، وكل منها يتضمن سلسلة من الفيديوهات لتعلم اللغة الالمانية وفق مستويات عدة، مع الكثير من النصائح حول إتقان التكلم بالألمانية، وكيفية الدراسة هناك.

تم إنشاء قناة “Shehata Deutsch” عام 2012، وتضم 240 ألف مشترك، وتجاوزت المشاهدات 21 مليون مشاهدة.

قناة تعلم اللغة الألمانية من الصفر

قناة تعليمية تقدم شروحات في قواعد اللغة الالمانية، ومبادئ وأساسيات اللغة الالمانية، والكورسات مشروحة بأسلوب مبسط وبالعربية.

تحتوي القناة فيديوهات تعرفك على الحياة في المانيا، وفيديوهات تعلمك إنجاز بعض المهام الضرورية، كما أنها تحتوي على فيديوهات خاصة في تعليم اللغة الالمانية للمبتدئين.

تم إطلاق قناة تعلم اللغة الألمانية من الصفر عام 2015، وحصدت حوالي 96 ألف مشترك، أما المشاهدات تجاوزت 3 مليون.

قناة تعلم الألمانية مع هند  Deutsch mit Hend

تهدف هذه القناة إلى تعليم اللغة الألمانية من الصفر، لعدة مستويات بدءاً من المستوى المبتدئ، من خلال الكثير من الفيديوهات المصنفة في عدة قوائم.

تساعد الفيديوهات المقدمة على تعلم أساسيات اللغة الالمانية وتعلم النطق والقواعد ومجموعة من مهارات التحدث بالألمانية.

يذكر أن قناة تعلم الالمانية مع هند تقدم الشرح بالعربية، وتم تأسيسها عام 2107، وتضم حوالي 42 ألف مشترك، أما المشاهدات فقد تجاوزت 1,7 مليون.

قناة lingoni GERMAN

تقدم القناة كورس لتعلم اللغة الألمانية بنهج ممتع ومفيد، من المستوى المبتدئ A1 حتى المتوسط B2. تعلمك القناة

كيفية التواصل مع الآخرين بالألمانية، من خلال تقديم فيديوهات تعرض مختلف الحالات مثلاً في المطار والمكتب ومع العائلة، وتمنحك فرصة لتحسين مهارة الاستماع وبناء المفردات، وتعلم أساسيات اللغة الالمانية.

تم إطلاق هذه القناة عام 2013، وتضم  655 ألف مشترك، ووصلت المشاهدات إلى 48 مليون مشاهدة.

قناة learn German with Ali

هي قناة تعليمية لشرح اللغة الالمانية بالطرق الحديثة والممتعة، تحتوي هذه القناة على عدة قوائم مصنفة وفق المستوى اللغوي ونوعية المحتوى.

يقدم الفيديوهات المدرس علي الديب وهو حاصل على بكالوريوس لغات وترجمة من جامعة القاهرة، وحصل على منحة المتفوقين للسفر إلى المانيا، ولديه خبرة في الترجمة والتدريس.

تم إنشاء القناة عام 2016، وتمتلك حوالي 19 ألف مشترك، وبلغت المشاهدات 310 ألف مشاهدة.

قناة تعلم الألمانية مع أحمد شكري

تستطيع من خلال هذه القناة تعلم اللغة الألمانية من الصفر، حيث تحتوي القناة عددا ضخما من الكورسات التي يقدمها الأستاذ أحمد شكري وهو محاضر ومترجم للغة الالمانية في برلين. تهدف القناة إلى مساعدة متعلمي اللغة الالمانية على إتقان استخدام اللغة، وتعلم القواعد الأساسية.

تحتوي القناة على عدة قوائم خاصة بتطوير اللغة وتعلم أساسيات اللغة الالمانية وقواعدها. ويذكر أنه تم إطلاق قناة تعلم الالمانية مع أحمد شكري عام 2017، وتضم نحو 13.8 ألف مشترك، وبلغت المشاهدات 497 ألف مشاهدة.

قناة Learn German

هي قناة تعليمية خاصة بتعليم اللغة الألمانية، يقدم الفيديوهات التعليمية فريق من المعلمين أصحاب الخبرة في تعليم اللغة الالمانية لجميع المستويات: المبتدئين (المستوى A1 والمستوى A2)، والمتوسط (المستوى B1 والمستوى B2)، والمتقدم (المستوى C1 والمستوى C2).

كما تستطيع اختيار المستوى والفئة والوقت وفق ما يناسبك. ستساعدك القناة على تعلم كلمات اللغة الالمانية وقواعدها، وأيضاً كيفية استخدامها في الحياة اليومية.

تهدف القناة إلى تمكين جميع المتعلمين من جميع الفئات العمرية والأكاديمية من تعلم اللغة الالمانية بشكل سهل ومجانا وبدون أن تخرج من منزلك ومن الصفر.

ولكن هذه القناة ناطقة بالإنكليزية، ويجب أن تكون لغتك الإنكليزية جيدة حتى تستوعب الشرح، وتستفاد من الفيديوهات.

يذكر انه تم إطلاق القناة عام 2016، وتضم 645 ألف مسترك، أما المشاهدات فقد وصلت إلى 38 مليون مشاهدة.

قناة خواطر ألمانية – Khawater Almania

تساعد القناة على تعلم اللغة الألمانية بأسلوب بسيط وسهل ومن الصفر إلى الاحتراف، بالإضافة إلى التعرف على الثقافة الالمانية وطبيعة الحياة في المانيا.

تشمل قوائم التشغيل موضوعات متنوعة مثل تعلم اللغة الالمانية للمستوى المبتدئ والمتوسط، تعلم المحادثة من خلال قائمة الحوارات، وتعلم قواعد اللغة الألمانية، وكيفية إنشاء الجمل، ومعلومات حول “كيف تكون في ألمانيا”، والثقافة الألمانية وأخبار المانيا.

تعد هذه القناة مثالية لكل من يرغب بالسفر إلى المانيا، وتم تأسيسها عام 2015، وتضم نحو 309 ألف مشترك، وبلغت المشاهدات 40 مليون مشاهدة.

قناة تعلم اللغة الألمانية مع فراس Deutsch lernen

من القنوات الرائعة التي تقدم دورات وكورسات في تعلم اللغة الالمانية من الصفر، من خلال سلسلة من الفيديوهات التي تتضمن دروسا خاصة بالمستويين المبتدئ والمتوسط. بالإضافة إلى القدرة على متابعة الفيديوهات التعليمية بالترتيب، حيث أنها مصنفة في قوائم تشغيل تسهل عليك الوصول إليها.

يذكر أنه تم إطلاق القناة عام 2018، وتضم 97 ألف مشترك، وتجاوزت المشاهدات 4 مليون مشاهدة.

قناة تعلم الألمانية مع حمزة / Hamza Nabeel

تسعى هذه القناة لتكون مرجعاً مساعداً لتعلم اللغة الألمانية للطلاب العرب من الصفر، من خلال تضمين أفضل المواضيع الخاصة بتعلم الالمانية بطرق مبسطة وسهلة للمبتدئين، ومحاولة مساعدتهم لإتقان اللغة الألمانية ليصلوا للمستوى المتقدم.

تحتوي القناة مجموعة متنوعة من الفيديوهات تتضمن دروسا للمستوى A1-A2، وكورس للمستوى B1-B2، التعلم من خلال القصص القصيرة، تهتم في تعليم المفردات، تعلم حروف الجر في اللغة الالمانية وغيرها.

تضم قناة تعلم الألمانية مع حمزة 181 ألف مشترك، وتجاوزت المشاهدات 17 مليون، مع العلم أنه تم إطلاق القناة عام 2016.

قناة خالد النجار Learn German With

تهدف هذه القناة إلى مساعدتك على تحسين قدرتك على تعلم اللغة الالمانية من الصفر، وهي تستهدف كل الفئات والمستويات. تحتوي القناة عدة كورسات مبسطة وسهلة الفهم.

تستطيع الاشتراك بالقناة ومتابعة دورات تعلم اللغة الألمانية مجانا، ويذكر أنه تم إطلاق القناة 2013، وتمتلك القناة 63 ألف مشترك، وتجاوزت المشاهدات 6 مليون.

قناة Khaled Bozan

وهي قناة تعليمية تساعد على إتقان اللغة الألمانية، تحتوي القناة الكثير من الكورسات الخاصة للمبتدئين، ولتعلم النطق بـ الألمانية، وإجابات لأسئلة هامة عن اللغة الالمانية، وفيديوهات للتأهيل المهني.

تابع الفيديو التالي للتعرف على خطة شاملة للبدء في تعلم اللغة الالمانية وفق ما يراه مؤسس القناة خالد بوزان:

يذكر أنه تم تأسيس القناة عام 2014، وتضم القناة 363 ألف مشترك، ووصلت المشاهدات إلى حوالي 86 مليون مشاهدة.

قناة دروس آلمانى اونلاين

وهي قناة عربية خاصة في تعليم اللغة الالمانية للعرب بطريقة سهلة من خلال فيديوهات متنوعة. تساعدك القناة على تعلم أساسيات اللغة الألمانبة، وتقدم لك مجموعة من النصائح والفيديوهات لتعلم كيفية التعبير في الالمانية.

والمميز في قناة دروس آلمانى أونلاين أنها تقدم مقاطع الأفلام والمسلسلات الألمانية المترجمة لكي تحسن قدراتك على استخدام اللغة الالمانية، إضافة إلى العديد من الاختبارات والأسئلة.

تم إنشاء هذه القناة عام 2017، وتضم حوالي 127 ألف مشترك، أما المشاهدات فقد تجاوزت 6 مليون مشاهدة.

قناة ثواني الألمانية مع إلهان

وهي قناة عربية لتعليم اللغة الألمانية للعرب، بأسلوب ممتع ومن خلال فيديوهات قصيرة. تساعد هذه القناة على تعلم استخدام الألمانية، كما أنها تقدم لك معلومات حول الحياة في هذا البلد، وحول قوانين الأجانب في هذا البلد وأخباره، والتعابير الاصطلاحية المهمة في الألمانية.

يذكر أنه تم إطلاق هذه القناة عام 2016، ووتضم 171 ألف مشترك، أما المشاهدات فقد تجاوزت 34 مليون مشاهدة.

قناة اللغة الألمانية في دقائق

وهي قناة موجهة لكل من يرغب في تعلم اللغة الألمانية من الصفر، تحتوي القناة على فيديوهات لفهم ومراجعة أساسيات اللغة الألمانية، وهي عبارة عن دروس سهلة وقصيرة تراعي المستويات من A1 وحتى B1.

تم إنشاء هذه القناة عام 2008، وتضم 35 ألف مشترك، وتجاوز عدد 2.9 مليون مشاهدة.

سؤال وجواب حول تعلم الألمانية من الصفر إلى الاحتراف

هل تعلم اللغة الألمانية صعب؟

مثل أي لغة في البداية قد تجد صعوبة في تعلمها، ولكن مع الوقت ستصبح ممتعة، ومع الممارسة تستطيع إتقانها بسهولة. كل ما تحتاج إليه هو الدافع والإرادة.

كم أحتاج من الوقت لتعلم اللغة الألمانية؟

الإجابة تعتمد على مستواك الحالي في اللغة الألمانية، وترتبط بقدرتك على الاستيعاب والالتزام. ولكن لتعلم أي من اللغات فأنت تحتاج وسطياً من 6 أشهر إلى سنة.

هل تساعدني القنوات المذكورة على تعلم الألمانية من الصفر؟

تحتوي القنوات مجموعة من الكورسات الخاصة لتعلم اللغة الألمانية، وبعضها يبدأ من المستوى المبتدئ أي يمكُنك من تعلم الحروف وكيفية نطقها ثم ينتقل إلى المستويات الأعلى بالتدريج. اطلع على القنوات واختيار القناة الأنسب بالنسبة لك.

هل يجب متابعة جميع الفيديوهات في القناة لأتقن اللغة الألمانية؟

ليس بالضرورة، معظم القنوات تمتلك قوائم مصنفة حسب المهارة أو المستوى، لذلك من المهم أن تحدد ما هي نقاط ضعفك وتعمل على التغلب عليها، وأن تحدد ما هو المستوى الذي تريد الوصول إليه، وتختار الفيديوهات بناءً على ذلك. وبالطبع كلما تابعت فيديوهات أكثر كلما حصلت على مهارات ومعلومات أكبر.

هل الدورات والفيديوهات المقدمة في القنوات المذكورة مجانية؟

جميع المحتوى الموجود على يوتيوب هو مجاني بالكامل. لذلك هذه هي فرصتك لتعلم اللغة الألمانية مجانا وأنت في المنزل.

هل يجب علي تعلم اللغة الإنكليزية قبل تعلم اللغة الألمانية؟

بالطبع لا، فكل اللغتين منفصلتين ولا يرتبطان ببعضهما البعض. لكل منهما حروفها الخاصة وقواعد مختلفة، لذلك يمكن أن تبدأ في تعلم الألمانية من الصفر دون الحاجة إلى إتقان أي من اللغات الأخرى.

هل المحتوى المقدم في القنوات هو باللغة العربية؟

معظم القنوات المذكورة تقدم شرح دروس تعلم اللغة الألمانية باللغة العربية، ويقدم الفيديوهات يوتيوبرز عرب، ومنهم محاضرين وأساتذة متخصصين بتعليم اللغة الألمانية.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 5

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى