أفضل قنوات اليوتيوب

أفضل قنوات تعليم الطبخ على الإطلاق: 21 قناة

يعد الطبخ أحد المهارات الرائعة والضرورية خاصة لربات البيوت، ويوجد العديد من المصادر لتعلم الطبخ وإعداد الوجبات والأطباق المختلفة، وإذا كنت تريد تعلم الطبخ أو معرفة كيفية إعداد أطباق محددة، يمكنك الاستعانة بمنصة اليوتيوب حيث يوجد العديد من قنوات تعليم الطبخ.

وفيما يلي جمعنا لك قائمة من أفضل قنوات تعليم الطبخ على الإطلاق الموجودة على منصة اليوتيوب.

قناة وصفاتي الخاصة للطبخ مع رباح محمد

تحتوي قناة وصفاتي الخاصة للطبخ على وصفات عربية وعالمية تقليدية وعصرية سهلة اقتصادية وشهية وكل الوصفات مجربة وناجحة.

تحتوي القناة على مكتبة ضخمة من قوائم التشغيل المصنفة حسب الموضوعات المختلفة، يمكنك من خلالها تعلم كيفية تحضير المربى، والعصائر والحلويات والكعك، ومختلف الأطباق لوجبات الغداء والفطور أو المناسبات، كما يمكنك تعلم كيفية صنع الفطائر والمعجنات والمقبلات والصلصات.

تم إطلاق هذه القناة عام 2015، ووصل عدد المشتركين إلى أكثر من 2 مليون مشترك، وبلغ عدد المشاهدات 401 مليون مشاهدة.

قناة طبخ ليلى tabkh leila

وهي قناة مخصصة للطبخ وتحضير الوجبات والأطباق المختلفة، يتم إضافة فيديوهات جديدة بشكل يومي لتحضير طبخة أو طبق معين، وتحتوي على مكتبة ضخمة من قوائم التشغيل المصنفة منها خاص بتحضير العصائر، وصنع الحلويات والمعجنات والكيك، وكيفية تحضير أطباق رمضان، وأطباق العيد، والعديد من الوصفات من المطبخ المغربي والمطبخ العالمي.

تم إنشاء هذه القناة عام 2014، وتضم أكثر من 1.6 مليون مشترك، وتجاوز عدد المشاهدات 225 مليون مشاهدة.

أسرار الطبخ السوري

تقدم لك فيديوهات خاصة بتحضير أشهى الأطباق السورية مثل الكبة والسجقات والحلويات والمربيات والمخللات والعديد من الأطباق السورية المشهورة، ونصائح لصنع الفطائر والجبنة والأطباق الخاصة بالنباتيين.

تم تأسيس قناة أسرار الطبخ السوري عام 2107 وتضم 114 ألف مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 9 مليون مشاهدة.

قناة Roya Kitchen

وهي قناة تضم مجموعة من الفيديوهات للعديد من المأكولات العربية والعالمية إضافة للحلويات، العصائر والأطباق الصحية التي يتم تحضيرها في مطبخ رؤيا بمشاركة عدد من الطهاة والسيدات.

تحتوي القناة على مكتبة ضخمة من قوائم التشغيل للعديد من المطابخ مثل المطبخ التركي والمصري والأمريكي، والآسيوي والأوروبي ومطبخ المغرب العربي، والخليجي، وحلويات شرقية، ومجموعة من النصائح لربات البيوت.

تم إطلاق هذه القناة عام 2014، وتضم 214 ألف مشترك، وبلغ عدد المشاهدات أكثر من 82 مليون مشاهدة.

قناة فن الطبخ L’Art Culinaire

وهي قناة مخصصة لتعليم فنون الطبخ، وتحتوي مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي تشرح كيفية تحضير العديد من المأكولات والأطعمة وكيفية تحضير وجبات الغداء وأطباق رمضان والحلويات المتنوعة.

وتم إطلاق هذه القناة عام 2013، وتضم أكثر من 96 ألف مشترك، وبلغ عدد المشاهدات أكثر من 5 مليون مشاهدة.

قناة الطبخ العربي Creativethink

تغطي مواضيع متعلقة بالمطبخ العراقي والمطبخ العربي والشعبي، وتنشر فيديوهات لتحضير مختلف أنواع الحلويات والمعجنات والكيك، وبأشكال متنوعة وجميلة. ونصائح للاهتمام بالصحة والنظام الغذائي السليم.

تحتوي هذه القناة على مجموعة كبيرة قوائم التشغيل لتتعلم كيفية تحضير وصفات متنوعة وبطرق مختلفة.

إذا كنت ترغب بتعلم كيفية تحضير المربيات والسلطات والمخللات والكيك والمعجنات والعصائر، يمكنك أن تتابع الفيديوهات في هذه القناة.

تم إطلاق هذه القناة عام 2015، وتضم القناة أكثر من 2.3 مليون مشترك، وبلغ عدد المشاهدات أكثر من 307 مليون مشاهدة.

قناة Asma cooks

وهي قناة مخصصة للطبخ وتعلم كيفية تحضير الوجبات والأطباق، تحتوي مكتبة من قوائم التشغيل التي تضم فيديوهات تشرح كيفية إعداد الوجبات الرئيسية، والفطائر والمعجنات، وأصناف مختلفة من الحلويات. تمتلك هذه القناة فتاة سعودية اسمها أسماء تهوى الطبخ، ويمكنك أن تجد في القناة العديد من الأطباق من المطبخ السعودي والعربي.

تم إطلاق هذه القناة عام 2015، وتمتلك أكثر من 1.4 مليون مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 184 مليون مشاهدة.

قناة سارة في المطبخ

وهي من القنوات المشهورة على يوتيوب والمخصصة لتعليم الطبخ من خلال مجموعة كبيرة من الفيديوهات المميزة التي تشرح طرق تحضير العديد من الوجبات والأطباق المختلفة بطرق سهلة وبسيطة.

يوجد في القناة قوائم تشغيل مصنفة تحوي كل منها مجموعة من الفيديوهات تساعدك على تعلم كيفية طبخ أصناف متعددة من الطبخات الرئيسية والمقبلات والحلويات والمثلجات وغيرها.

تم تأسيس قناة سارة في المطبخ عام 2018، وتضم أكثر من 1.1 مليون مشترك، وعدد كبير من المشاهدات وصل إلى 99 مليون مشاهدة.

قناة مطبخنا الشامي

وهي قناة متخصصة بفن الطعام وتقدم طرق تحضير مختلف أنواع الطبخات والحلويات والمعجنات، وبمكونات بسيطة وبشكل سهل وممتع. يمكنك تصفح الفيديوهات الموجودة في قوائم التشغيل وتعلم كيفي تحضير الأطباق التي تحبها. تم تأسيس هذه القناة عام 2017، وعدد المشتركين فيها 644 ألف مشترك، وعدد المشاهدات أكثر من 56 مليون مشاهدة.

قناة المطبخ السوري الأصيل Authentic Syrian Cuisine

تضم هذه القناة العديد من الفيديوهات المتنوعة تساعدك على تعلم فنون الطبخ السوري، وكيفية تحضير الأطباق السورية الدسمة، وكيفية صنع الحلويات المختلفة ويشرح هذه الفيديوهات الشيف فادي.

تم إطلاق قناة الطبخ العربي الأصيل عام 2019، وتضم أكثر من 91 ألف مشترك، وعدد المشاهدات تجاوز 322 ألف مشاهدة.

هدوء الطبخ Peaceful Cooking

الهدف من هذه القناة هو تقديم وصفات تحضير الطعام بطريقة بسيطة وسهلة الفهم. وتتضمن مقاطع الفيديو الترجمة الكتابية بدلاً من الإرشادات الصوتية. والموسيقى الخلفية للفيديو هو صوت الطبخ وأصوات الطبيعة بدون موسيقى.

تحتوي القناة على مجموعة كبيرة من الفيديوهات القصيرة لإعداد الأطباق المتنوعة بطرق مختلفة، ونصائح لإعداد الطعام بشكل أسرع وأسهل.

تم إطلاق هذه القناة عام 2020، ورغم أنها لا تزال حديثة العهد إلا أن عدد المشتركين وصل إلى أكثر من 63 ألف مشترك، وبلغ عدد المشاهدات أكثر من 3 مليون مشاهدة.

فنون الطبخ والحلويات

تحتوي القناة على مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي تشرح طرق تحضير الكثير من الأطباق والحلويات، وطرق تزيين الكيك، وكيفية إعداد الأطباق الخاصة بالمناسبات كحفلات عيد الميلاد والأعياد الرسمية.

تم إطلاق قناة فنون الطبخ والحلويات عام 2017، ووصل عدد المشتركين إلى أكثر من 21 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات فقد تجاوز 958 ألف مشاهدة.

قناة اللقمة الطيبة

تقدم قناة اللقمة الطيبة أطيب الوصفات والأطعمة على الطريقة الشامية، ووصفات طبخ مخصصة للأعياد وأطباق رمضان، ويتم تقديم هذه الوصفات بأسلوب سريع وبسيط.

تم تأسيس هذه القناة عام 2017، وتضم أكثر من 77 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات وصل إلى 7.4 مليون مشاهدة.

قناة طبخات ياسمين – حلويات سهلة وسريعة

هي قناة مخصصة لتعلم الطبخ، حيث ستجد وصفات سهلة وسريعة عبارة عن فيديوهات طبخ قصيرة تتناول طريقة تحضير جميع أنواع الحلويات، ومن مختلف المكونات، وكيفية تحضير حلويات المناسبات الخاصة بالأعراس وأعياد الميلاد والحفلات، وطرق تحضير المشروبات الصيفية المنعشة، والطبخات التقليدية الجزائرية، إضافة إلى أطباق رمضان والأطباق السهلة والبسيطة.

تم تأسيس قناة طبخات ياسمين عام 2016، وتحتوي أكثر من 239 ألف مشترك، وعدد المشاهدات وصل إلى 18 مليون مشاهدة.

قناة أكلات بيروت

وهي أحد أفضل القنوات المتخصصة بالطبخ الموجودة على يوتيوب، وهي متخصصة بالمطبخ اللبناني المنزلي وتحديداً حسب الطريقة البيروتية.

ويشتهر المطبخ اللبناني بالعديد من الأطباق المميزة والحصرية والشهية. تمتاز الفيديوهات الموجودة في القناة أنها تقدم طرق تحضير الوجبات بطريقة بسيطة وسهلة، بحيث يمكن للجميع تطبيقها.

تحتوي القناة على مجموعة من قوائم التشغيل لتحضير الوجبات بطرق مختلفة ومتنوعة، تم تأسيس هذه القناة عام 2013، وعدد المشتركين في القناة وصل إلى 231 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات وصل إلى أكثر من 34 مليون مشاهدة.

قناة أكلات الشوارع حول العالم – street food

نظراً لوجود الكثير من الأشخاص يفضلون مطاعم الوجبات السريعة، وتناول وجباتهم من الباعة الجوالة لأنها الأرخص مقارنة بوجبات المطاعم، والأسهل مقارنة بإعداد الطعام في المنزل.

وبحسب دراسة منظمة الصحة العالمية فإن ما يقارب 2.5 مليار شخص يتناولون طعام الشارع كل يوم.

من خلال قناة أكلات الشوارع في العالم ستتعرف على أشهر الوجبات السريعة التي يتم تقديمها في دول مختلفة حول العالم.

من خلال الفيديوهات الموجودة في القناة يمكنك التعرف على كيفية إعداد هذه الوجبات والمواد المستخدمة في صنعها.

تم إطلاق قناة أكلات حول العالم عام 2015، وتجاوز عدد المشتركين 2.2 مليون مشترك، أما عدد المشاهدات وصل إلى أكثر من 540 مليون مشاهدة.

هي قناة متخصصة في شرح وتعلم طرق الطبخ المغربي الأصيل والعالمي والعربي، تضم القناة مجموعة من الفيديوهات توضح كيفية طبخ وتحضير مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات المغربية والعربية والعالمية.

ويشتهر المطبخ المغربي بالأطعمة الغريبة والشهية، يمكنك من خلال قناة ألبوم الطبخ الجميل التعرف على طرق مختلفة وسهلة لتحضير الأطباق الشهية.

تم إنشاء هذه القناة عام 2012، وتضم أكثر من 10 آلاف مشترك، وتجاوز عدد المشاهدات 4300 مشاهدة.

قناة أسرار المطبخ مع سمر

تحوي مجموعة كبيرة من الفيديوهات لتعلم الطبخ، ومن خلال هذه الفيديوهات يتم توضيح كافة الخطوات والمكونات اللازمة لتحضير الأطباق المختلفة والحلويات.

تحظى هذه القناة بنجاح واضح، حيث تضم عدد كبير من المشتركين وصل إلى أكثر من 1.6 مليون مشترك. وتم إطلاق قناة أسرار المطبخ مع سمر عام 2016، وتجاوز عدد المشاهدات 289 مليون مشاهدة.

قناة كليك كوك

وهي قناة خاصة بالطبخ المغربي والعالمي يتم تقديم الفيديوهات من قبل مريم بركات، والتي تضم وصفات متنوعة ورائعة بطريقة بسيطة وواضحة.

تحتوي هذه القناة على مكتبة ضخمة من قوائم التشغيل، تضم الفيديوهات الكثير من الأفكار والطرق لتحضير مختلف أنواع الحلويات المغربية والعالمية، والفطائر والعديد من الأصناف والأطباق العربية والأجنبية والعصائر والمثلجات وغيرها.

تم إطلاق هذه القناة عام 2015، وتضم أكثر من 2 مليون مشترك، وبلغ عدد المشاهدات 260 مليون مشاهدة.

قناة Amina is Cooking

وهي قناة مخصصة لتعليم فنون الطبخ وتحتوي على الكثير من الفيديوهات الرائعة التي توضح كيفية تحضير العديد من الأطباق ومختلف أنواع الحلويات وطرق تحضير المقبلات والصلصات والمشروبات، مع مجموعة من النصائح والأفكار.

تم إنشاء قناة Amina is cooking عام 2015، وتضم حوالي 400 ألف مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى 25 مليون مشاهدة.

قناة fatafeat

من القنوات المشهورة في مجال الطبخ وتحضير الطعام، وتحتوي مجموعة ضخمة من الفيديوهات وقوائم التشغيل، من المواضيع الموجودة ضمن القناة كيفية تحضير الحلويات وإعداد الوصفات الصحية ومطبخ فتافيت ومطبخ الأطفال، وطرق تحضير مختلف أنواع المأكولات الشهية.

تم إنشاء قناة فتافيت عام 2008، وعدد المشتركين في القناة 1.08 مليون مشاهدة، وعدد المشاهدات وصل إلى 112 مليون مشاهدة.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 4

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى