أفضل قنوات اليوتيوب

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

أصبح تعلم اللغة الانجليزية ضرورة للجميع، سواء كنت ترغب بالسفر خارج البلد، أو التسجيل في جامعة أجنبية، أو حتى لتحصل علىى فرصة عمل جيدة في أي شركة.

وبما أن يوتيوب يعد منصة تعليمية، فهناك الكثير من القنوات التعليمية الخاصة بتعلم اللغة الانجليزية وإتقانها، والمحتوى الخاص بها مجاني بالكامل.

إذا كنت ترغب بإتقان اللغة الانجليزية بدون أن تخرج من منزلك وتدفع مبالغ كبيرة للمعاهد، وبشكل مجاني تماماً، فاليوتيوب هو المنصة الأفضل لذلك. وفيما يلي قمنا بإنشاء قائمة حول أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمحترفين وتضم قنوات عربية وأجنبية.

قناة طليق

وهي تابعة لشركة طليق المتخصصة في تعليم اللغات، وتهدف الشركة إلى جعل الأشخاص العاديين يتحدثون بطلاقة مثل المتحدث الأصلي.

من خلال قناة طليق يمكنك تعلم اللغة  الإنجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الاسبانية، اللغة الصينية وغيرها.

تحتوي قناة طليق على مكتبة من فيديوهات تعلم اللغات على هيئة دروس مرتبة ومعدة من قبل فريق من المدرسين. قناة طليق هي قناة عربية موجهة للعرب الذين يرغبون بتعلم لغات جديدة.

رغم أنه تم إنشاء القناة في العام الحالي 2020، إلا أنها حظيت بنجاح كبير، حيث وصل عدد المشتركين إلى 395 ألف مشترك، وعدد المشاهدات تجاوز 5 مليون مشاهدة.

قناة ZAmericanEnglish

قناة ZAmericanEnglish لتعلم اللغة الانجليزية

وهي من أشهر وأفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية في العالم العربي. مؤسس هذه القناة هو ابراهيم عادل وهو مدرس لغة إنكليزية ويملك خبرة تفوق الاثني عشرة سنة.

تحتوي قناة ZAmericanEnglish على العديد من الكورسات المختلفة لكل المستويات بدءاً من المستوى المبتدئ وحتى المحترف.

تهدف القناة إلى تبسيط اللغة  الإنجليزية وإضافة المتعة للتعلم، والتركيز على الفهم وليس الحفظ. من خلال متابعة فيديوهات القناة يمكنك تحسين مهارات الاستماع والقراء والكتابة، واحتراف اللغة كالناطقين بها.

تحتوي القناة على مجموعة كورسات متنوعة تم تصنيفها في العديد من قوائم التشغيل المتوافرة في القناة.

يمتلك المدرس ابراهيم عادل أسلوب رائع للتعليم، ويعتمد الأسلوب التفاعلي، ويستخدم وسائل مبتكرة لتحسين مهارات اللغة المختلفة.

تم تأسيس قناة ZAmericanEnglish في عام 2017، وحظيت بنجاح كبير جداً بعدد مشاهدات يفوق 270 مليون، وأكثر من .,9 مليون مشترك.

قناة اتقن الإنجليزية Master English

تحتوي قناة اتقن الإنجليزية Master English على الكثير من فيديوهات تعلم اللغة  الإنجليزية المصنفة في قوائم تشغيل، كل قائمة تشغيل تحتوي دروس مرتبة بمستويات مختلفة لتعلم النطق والقراءة والقواعد وتحسين مهارات الاستماع.

تتميز فيديوهات القناة أنها قصيرة وبأسلوب بسيط وممتع. يذكر أنه تم إطلاق القناة عام 2016، وتضم 1.12 مليون مشترك، وبلغت عدد المشاهدات أكثر من 53 مليون مشاهدة.

قناة تعليم اللغة الانجليزية للعرب

من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية للعرب، وتحتوي مجموعة كبيرة من الفيديوهات بمستويات مختلفة يمكنك من خلالها تعلم أساسيات اللغة  الإنجليزية، وهناك فيديوهات مخصصة لإتقان المهارات اللازمة لاجتياز امتحان التوفل.

تم إنشاء القناة عام 2013، ووصل عدد المشتركين إلى أكثر من 63 ألف مشترك، أما عدد المشاهدات فقد تجاوز 4 مليون مشاهدة.

قناة دروس اونلاين

تقدم القناة محتوى تعليمي متنوع وبعضها مخصص لتعلم اللغة الانجليزية، يمكنك أن تتوجه إلى قوائم التشغيل وتبحث عن الفيديوهات الخاصة بتعلم  الإنجليزية، يوجد قوائم تشغيل مميزة خاصة بتعلم قواعد اللغة  الإنجليزية.

يذكر أنه تم إطلاق القناة عام 2012، وتحتوي 4.52 مليون مشترك، ووصلت عدد المشاهدات إلى أكثر من 193 مليون مشاهدة.

قناة EnglishLessons4U – Learn English with Ronnie

وهي أحد أضخم وأفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية ، تساعدك على تعلم جميع المهارات الخاصة باللغة  الإنجليزية: القواعد، المحادثة، التهجئة، النطق.

ستجد في قناة EnglishLessons4U مجموعة قوائم تشغيل مصنفة حسب الموضوع، حيث ستجد قائمة تشغيل تحوي فيديوهات خاصة بتعلم قواعد اللغة  الإنجليزية، وقائمة أخرى لقواعد اللغة الانجليزية المتقدمة، وقناة لتعلم المفردات، وقناة لتعلم مهارات المحادثة، أخرى لتعلم اللهجة الأمريكية.

تضم القناة أكثر من 3 مليون مشترك، وتجاوز عدد المشاهدات 230 مليون مشاهدة.

قناة BBC Learning English

وهي قناة خاصة بتعلم كيفية التحدث باللغة الانجليزية من خلال نشر فيديوهات يومية هدفها مساعدتك على إتقان التحدث باللغة الانجليزية.

تم تصنيف الفيديوهات في القناة في قوائم تشغيل متعددة كما تم تصنيف قوائم التشغيل في مجموعات حسب الهدف الخاص بكل منها. وأهم هذه المجموعات: تعلم اللغة  الإنجليزية من خلال الأخبار Learn English with the news، وتطوير مفرداتك Import your vocabulary، وتطوير القواعد Improve your Grammar، المساعدة من خلال الاختبار Help with exams، وتعلم من خلال الدراما Learn English through drama، وغيرها.

وتضم القناة أكثر من 3 مليون مشترك، وقد تم إطلاقها عام 2008، وبلغ عدد المشاهدات أكثرمن 152 مليون مشاهدة.

قناة Rachel’s English

تساعدك قناة على تعلم اللغة الانجليزية بطريقة مختلفة، تهدف القناة إلى مساعدة الغير ناطقين باللغة  الإنجليزية على فهمها.

من خلال قناة Rachel’s English ستتعلم التكلم باللغة  الإنجليزية بطلاقة، وكيف تفهم أي حوار او مقطع صوتي باللهجة الأمريكية، وكيفية نطق الأصوات. يوجد فيديوهات جديدة تتم إضافتها أسبوعياً إلى القناة.

تم إنشاء هذه القناة علم 2008، وتملك اكثر من 3 مليون مشترك، وهي من القنوات المشهورة لتعلم اللغة  الإنجليزية ، فقد حصلت على أكثر من 147 مليون مشاهدة.

وهي أيضا من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية، وتطوير جميع مهارات اللغة القراء والكتابة والاستماع والتحدث، ويوجد مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التي تراعي جميع المستويات المبتدئ والمتوسط والمتقدم.

تهدف القناة إلى مساعدتك على تعلم اللغة الانجليزية وتحسينها وبناء الثقة عند التحدث والاستماع.

من خلال متابعة قناة Anglo-Link لتعلم اللغة  الإنجليزية ستصبح مؤهلاً لاجتيار امتحان التوفل وامتحان الايلتس. وتم إنشاء القناة في عام 2011، وتمتلك أكثر من مليون مشترك، وتجاوزت عدد المشاهدات 95 مليون مشاهدة.

قناة Learn English with Emma

قناة Learn English with Emma لتعلم اللغة الانجليزية

تختص هذه القناة في تعليم اللغة  الإنجليزية، وتعود ملكيتها إلى إيما وهي مدربة معتمدة من قبل TESOL ولديها خبرة بتدريس الطلاب من مختلف الأعمار والمستويات.

تحتوي القناة على فيديوهات خاصة بتعلم مهارات الكتابة والقراءة اللازمة لاجتياز امتحان الايلتس. تم إنشاء قناة Learn English with Emma عام 2011، وتضم 3.4 مليون مشترك، وعدد المشاهدات تجاوز 179 مليون مشاهدة.

قناة VOA Learning English

تحتوي قناة VOA Learning English على مجموعة كبيرة من الفيديوهات الخاصة بتعلم اللغة  الإنجليزية، تم إنشاء الفيديوهات بالتعاون مع مدرسي لغة إنكليزية معتمدين. تهتم القناة بتعليم اللغة  الإنجليزية للمبتدئين، وتقدم مجموعة كبيرة من الفيديوهات المتنوعة لمساعدتك على تحسين مهارات الاستماع وفهم الانجليزية بشكل أفضل.

تم إنشاء القناة عام 2009، وتضم 1.5 مليون مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 152 مليون مشاهدة.

قناة A.J. Hoge

قناة A.J. Hoge لتعلم اللغة الانجليزية

إحدى أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية لصاحبها  A.J. Hoge وهو مصنف على أنه مدرس اللغة الانجليزية الأول في العالم، وله الكثير من التجارب الناجحة في خلق متحدثين أقوياء باللغة الانجليزية.

يساعدك A.J. Hoge على تحدث  الإنجليزية بطلاقة دون خوف أو تردد، وكيفية زيادة الثقة بالنفس أثناء التحدث، وكيفية تعلم المزيد من المفردات والنطق بشكل صحيح.

تعتمد الفيديوهات على التعلم العميق، ولذلك ينصح بمشاهدة الفيديوهات أكثر من مرة، وفي كل مرة تشاهد فيها الفيديو ستفهم أكثر وستتعلم كلمات جديدة، وستتعرف على كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح.

تم إنشاء هذه القناة عام 2006، وتمتلك 1.28 مليون مشترك، ويفوق عدد المشاهدات 71 مليون مشاهدة.

قناة Speak English With Mr Duncan

تضم القناة مجموعة كبيرة من الفيديوهات لتعليم اللغة الانجليزية، يقدمها السيد دونكان. تساعدك هذه الفيديوهات على فهم الكثير من المصطلحات الانجليزية الشائعة وتعلم الكلمات وتحسين القواعد، وتقدم مجموعة متنوعة من الدروس.

تم إطلاق القناة عام 2006، وتملك حوالي 891 ألف مشترك، ويبلغ عدد المشاهدات 77 مليون مشاهدة.

قناة JenniferESL

تهدف القناة إلى مساعدتك على تعلم اللغة  الإنجليزية للتواصل بثقة أفضل وبشكل فعال مع الآخرين. هناك فيديوهات مخصصة لتحسين مهارات المحادثة، وأخرى لتعلم القواعد والمفردات والكتابة.

تم إنشاء القناة عام 2007، وتحتوي 920 ألف مشترك، وبلغت عدد المشاهدات أكثر من 89 مليون مشاهدة.

فناة English with Lucy

الانجليزية مع لوسي قناة خاصة بتعلم اللغة  الإنجليزية بطريقة مختلفة وأكثر متعة، تحتوي مجموعة فيديوهات للمبتدئين وأخرى تخصصية للأعمال والتعامل مع التكنولوجيا. إضافة إلى مجموعة فيديوهات لتطوير وتحسين مهارات التحدث والقواعد. ويوجد قائمة تشغيل مخصصة لتعلم اللهجة الإسبانية.

يذكر أنه تم إنشاء القناة عام 2016، ووصل عدد المشتركين إلى أكثر من 5.07 مليون مشترك، وعدد المشاهدات 151 مليون مشاهدة.

قناة Oxford Online English

تقدم قناة Oxford Online English دروس مجانية أسبوعية لتعلم اللغة  الإنجليزية. تحوي القناة مجموعة قوائم تشغيل لإتقان مهارات الكتابة والقراءة والقواعد والمحادثة. وهذه القناة خاصة بالانجليزية البريطانية وليس الأمريكية.

أطلقت القناة عام 2013، وتمتلك أكثر من 2 مليون مشترك، وبلغت عدد المشاهدات أكثر من 73 مليون مشاهدة.

سؤال وجواب حول أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية

ما هي أفضل قناة يوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية؟

في المقالة قمنا بإضافة أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية، ولكن لا يمكننا تحديد من هي القناة الأفضل، لكل قناة أسلوب معين، يمكنك متابعة بعض الفيديوهات في كل قناة ومن ثم تختار القناة الأفضل بالنسبة لك. ولكن إذا كنت تبدأ من الصفر يفضل اختيار قناة عربية، مثل قناة ZAmericanEnglish.

هل يجب متابعة جميع فيديوهات القناة لأتقن اللغة  الإنجليزية؟

ليس بالضرورة، الموضوع يتعلق بمستواك في اللغة، وما هي نقاط ضعفك، وما هو المستوى الذي تريد الوصول إليه. يمكنك متابعة الفيديوهات الخاصة بالمهارات التي تفقدها، مثلاً متابعة فيديوهات تحسين مهارة الاستماع، أو فيديوهات تحسين النطق، وتم تقسيم قوائم التشغيل في كل قناة حسب المحتوى الموجود فيها.

هل الفيديوهات المقدمة في القنوات موثوقة؟

قمنا بجمع قائمة لأفضل القنوات على يوتيوب، ولا يمكن لقناة على يوتيوب أن تنجح إذا لم تقدم محتوى مميز وصحيح. ومعظم القنوات المذكورة هي إنتاج شركات عالمية ومقدمة من قبل مدرسين محترفين ومعتمدين. لذلك لا تقلق.

كم أحتاج من الوقت لتعلم اللغة  الإنجليزية؟

هذا يعتمد على مستواك الحالي في اللغة، ومدى التزامك في متابعة الدروس، وسيطياً لإتقان أي لغة تحتاج إلى سنة.

هل قناة طليق تابعة لقناة ZAmericanEnglish؟

تم إنشاء قناة طليق من قبل الأستاذ ابراهيم عادل وهو صاحب قناة ZAmericanEnglish. ولكن قناة طليق هدفها تعلم أكثر من لغة أما ZAmericanEnglish فهي مخصصة للغة  الإنجليزية فقط.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 3

Your page rank:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى