أفكار لليوتيوبرز

أفضل أفكار فيديوهات بدون ظهور وأدوات مميزة لمساعدتك في 2021

يرغب الكثير من الأشخاص بأن يصبحوا يوتيوبرز وتصبح لديهم قناة على اليوتيوب تضم آلاف المشتركين، ولكنهم يخشون من الظهور أمام الكاميرا، ولا يمتلكون قوة الشخصية التي تمكنهم من التحدث أمام الجمهور.

وهناك الكثير من الأسباب وراء هذا الخوف كالخجل والخوف من أحكام الناس وعدم الثقة بالنفس وتعليقات الأصدقاء أو المعارف التي قد يواجهونها وغيرها.

ولكن لا بأس، حتى لو لم تكن ترغب بإظهار وجهك في الفيديوهات التي تقدمها على يوتيوب، لا يزال بإمكانك إنشاء محتوى مميز وإبداعي على يوتيوب بدون أن تظهر نفسك، وفي هذه المقالة ستتعرف على العديد من الأفكار والطرق الرائعة في إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب بدون أن يظهر وجهك.

استخدام عرض تقديمي

يمكنك استخدام شرائح العرض التقديمي التي يتم إنشاؤها باستخدام Microsoft Powerpoint أو Keynote وإضافة صوتك إليها وتسجيلها كمقطع فيديو ونشرها على يوتيوب.

يمكنك الاستعانة بأي برنامج لإنشاء العرض التقديمي، ومن ثم إضافة الرسوم المتحركة البسيطة أو بعض التصاميم.

يوجد في برنامج PowerPoint ميزة تسجيل عرض الشرائح وتسجيل الصوت مع العرض وحفظها كمقطع فيديو.

هذه وسيلة رائعة لإنشاء مقاطع الفيديو وإضافتها إلى قناتك على اليوتيوب بدون أن تظهر وجهك، وهناك الكثير من القنوات التي تتبع هذا الأسلوب مثل القنوات التعليمية كقناة Hesham Asem.

وإليك هذا الفيديو التعليمي، الذي تستطيع من خلاله تعلم إنشاء عرض تعليمي خلال 10 دقائق (كما يزعم صاحبه):

فيديوهات الرسوم المتحركة

وهي من الأفكار المميزة لإنشاء مقاطع فيديو على اليوتيوب بدون ظهور الوجه، يمكنك إنشاء لوحات مذهلة من الرسوم المتحركة باستخدام برامج مثل VideoScribe أو Doodly.

وهذا النوع من مقاطع الفيديو مثالي إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو توضيحية أو إعلامية. وهي وسيلة رائعة لإنشاء مقاطع الفيديو التسويقية لعملك، أو حتى مقاطع الفيديو التعليمية.

ولكن مقاطع فيديو الرسوم المتحركة هي الأكثر صعوبة وتستغرق وقتاً طويلاً لإنجازها، ولكنها جذابة وقابلة للمشاركة ولا تحتاج أي كاميرا.

إليك الفيديو التالي التعليمي لبرنامج “VideoScribe”:

تسجيل الشاشة

يوجد العديد من القنوات التي تستخدم هذه الطريقة، حيث يعرض منشئ المحتوى كيفية إنجاز بعض المهام على الكمبيوتر أو على أحد المواقع من خلال تسجيل شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

يمكنك أن تبدأ بتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بهذه الطريقة، وهناك الكثير من برامج تسجيل الشاشة التي يمكنك استخدامها مثل برنامج Camtasia. ومن خلال هذه البرامج يمنك إنشاء دروس تعليمية حول العديد من المواضيع مثل:

  • كيفية تثبيت واستخدام برنامج معين
  • كيفية التسجيل في موقع أو خدمة معينة
  • كيفية تغيير الإعدادات الخاصة بالنظام أو ببرنامج معين

من المهم تحرير مثل هذا النوع من الفيديوهات، يمكنك إضافة بعض التعليقات الكتابية والأسهم ومربعات الرسم، أو تسليط الضور على الخطوات التي تقوم بها على الشاشة، بالتالي سيصبح الفيديو أكثر وضوحاً وأكثر جاذبية وأكثر مهنية.

مراجعات المنتجات

وهي من الأفكار العظيمة والمنتشرة كثيراً سواء أظهرت وجهك أم لا. حيث يمكنك إنشاء فيديو يستعرض منتجاً معيناً، يمكن أن تمسك المنتج بيدك أو تعرضه على الطاولة فقط.

أو يمكنك عرض منتجات Unboxing لإنشاء مقاطع فيديو مجهولة، وتصوير الصندوق ومن ثم عرض ماذا يوجد بداخله.

مثال على ذلك، شاهد هذا الفيديو الذي يوظر فتح صندوق واستعراض تفصيلي لجهاز بلايستيشن دون ظهور وجه اليوتيوبرز:

الألعاب الإلكترونية

هل تحب لعب الألعاب الإلكترونية مثل ببجي وفري فاير؟ لماذا لا تكسب المال من خلال القيام بما تحب؟

وهي من أكثر الأفكار نجاحاً وانتشاراً، فالكثير من الأشخاص يقومون ببث مباشر وهم يلعبون إحدى الألعاب الإلكترونية، يمكنك أيضاً أن تقوم بإنشاء مقاطع فيديو توجيهية وإرشادية لمساعدة الآخرين على الفوز والانتقال إلى المستوى الأعلى في اللعبة.

أو يمكن أن يكون مضمون مقاطع الفيديو أخبار الألعاب وإصداراتها وتحديثاتها، يمكنك القيام بذلك بدون إظهار وجهك، وبطريقة جذابة بالنسبة للجمهور الذي يفضل أن يشاهد ما يجري داخل اللعبة.

أفضل ميزة في أن القنوات المخصصة للألعاب إلى جانب عدم الحاجة لتصوير نفسك، هو أنك لا تحتاج إلى التحدث أيضاً.

ويمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك ثم قم بتسجيل البث المباشر وتحميله على يوتيوب، يمكنك اختيار أي مقطع موجود على تويتر وإضافة مقدمة جميلة إليه وصورة مصغرة ومن ثم حمل الفيديو إلى يوتيوب.

وإليك هذا مثال الذي يتحدث عن أسرار لعبة ببجي، حيث لا يظهر وجه صاحبه في المقطع:

شهادات العملاء

إذا كنت مالكا لعلامة تجارية ناجحة، ولديك قاعدة عملاء قوية، يمكنك أن تقوم بإنشاء فيديوهات تتضمن شهادة العملاء وحديثهم حول أهمية المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

قم بإنشاء قائمة صغيرة من الأسئلة 2-3، وأرسلها من خلال البريد الإلكتروني إلى عملائك، واطلب منهم الإجابة عليها من خلال فيديو. قد يكون معدل الاستجابة منخفض، ولكن يمكنك تشجيعهم مثل إضافة حوافز كالخصومات أو الهدايا المجانية أو العروض.

العزف والموسيقى

إذا كنت ترغب بإنشاء قناة موسيقية وتمتلك موهبة العزف يمكنك إنشاء مقاطع فيديو وأنت تعزف بدون أن تظهر وجهك، يمكنك إما إظهار الآلة الموسيقية وأنت تعزف عليها، أو استخدام غلاف ألبومك المفضل وتشغيل الأغنية في الخلفية.

يمكنك إنشاء فيديو غنائي لأغنيتك الخاصة ونشر الفيديو على قناتك.

كيفية صنع الفيديو

وهي فكرة رائعة إذا كنت موهوباً بالمونتاج، فالجميع يرغب بتحسين جودة الفيديوهات التي يقدمونها على يوتيوب، يمكنك تقديم نصائح حول كيفية التصوير واختيار اللقطات، ومن ثم كيفية تحرير الفيديو وإضافة التعديلات.

يمكنك إنشاء فيديوهات تعرض كيفية استخدام البرامج المخصصة لتحرير الفيديو أو برامج تسجيل الشاشة. هناك الكثير من المبتدئين الذين يحتاجون إلى معرفة هذه المعلومات، وإنشاء هذا النوع من مقاطع الفيديو لا يحتاج إلى ظهور وجهك في الفيديو.

فيديوهات الطبخ

يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بتعليم الطبخ بدون إظهار وجهك، من خلال إظهار مكونات الطبخة وتركيز الكاميرا على الغاز أو الفرن، وتصوير يديك وأنت تضيف المكونات أو تحركها.

يرغب العديد من الأشخاص بتعلم الطبخ، ومعرفة كيفية تحضير الوصفات الخاصة ببعض الأطعمة، وفي مثل هذه النوع من المحتوى التركيز على المكونات وكيفية تحضيرها وليس من الضروري أن تظهر في الفيديو، يمكنك إضافة تعليق بصوتك، أو الاكتفاء بكتابة المكونات وبعض التعليمات أثناء تحرير الفيديو.

الرسم على لوح أبيض

تعد فكرة إنشاء مقاطع الفيديو من خلال تصوير الرسومات على لوح أبيض جذابة للغاية، خاصةً إذا كنت بارعاً في الرسم، أو في استخدام بعض البرامج المخصصة لذلك مثل Doodly، حيث يساعدك على إنشاء بعض مقاطع الفيديو دون أي مهارات تقنية عالية.

ويمكن استخدام هذا النوع من الفيديوهات للمحتوى الإعلاني أو التعليمي.

المقابلات

يمكن إجراء مقابلة مع شخص آخر وتتحدث معه حول موضوع معين، دون أن تظهر نفسك أمام الكاميرا، كلما كان الضيف بارعاً في الحديث والإقناع الموضوع جذاباً بالنسبة للمتابعين، كلما حصلت على المزيد من المتابعة.

في مثل هذا النوع من الفيديوهات المطلوب منك هو أن تختار الضيف وتتواصل معه وتحضر الأسئلة التي ستسألها عنها في المقابلة. ويمكن ان تظهر الأسئلة على الشاشة بدون أن تضطر إضافة تعليق صوتي.

الدروس التعليمية

يمكنك إنشاء الدروس التعليمية بعدة طرق مثل العروض التقديمية أو من خلال الشرح على لوح. يمكنك عرض أي نوع من أنواع البرامج التعليمية بهذه الطريقة بدون أن تظهر وجهك.

لن يحتاج المتعلم إلى مشاهدة من يشرح المادة التعليمية بل يحتاج إلى الأدوات المساعدة في لشرح كالصور والمخططات البيانية والرسوم المتحركة. وهناك العديد من القنوات التعليمية التي تتبع هذا الأسلوب.

قنوات التحفيز

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون متابعة الفيديوهات التحفيزية، ومقاطع الفيديو التي تتحدث عن أهم قصص النجاح للأشخاص المشهورين، وتحصل هذه الفيديوهات على الملايين من المشاهدات.

المهم أن تسرد قصة النجاح بطريقة جيدة وتضيف العبارات التحفيزية المناسبة، ومن ثم تقوم بتحرير وتنسيق الفيديو الذي يمكن أن يتضمن صور للبطل الذي تتحدث عنه أو مجموعة مقاطع فيديو مجمعة له، أو عبارات وصور تحفيزية.

هل يمكنك كسب المال على يوتيوب بدون إظهار وجهك؟

وهو سؤال شائع من قبل منشئي المحتوى الذين يرغبون بنشر فيديوهات على قنواتهم على اليوتيوب بدون إظهار وجوههم.

أصبحت سياسة يوتيوب أكثر صرامة حول كيفية كسب المال من خلال قنوات يوتيوب باستخدام Adsense. يجب أن تملك ما لا يقل عن 1000 مشترك، و4000 ساعة مشاهدة في الأشهر الـ12 الأخيرة.

ولذلك من خلال بذل بعض الجهد يمكنك أن تحقق الدخل من خلال قناك على اليوتيوب، ولا يهم إن أظهرت وجهك في الفيديوهات أم لا، ولكن تأكد من تسجيل صوت حقيقي في مقاطع الفيديو الخاصة بك وليس صوتاً تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر.

المهم أن تقدم محتوى عالي الجودة وتجذب المزيد من المتابعين والمشتركين في قناتك.

أهم البرامج المساعدة لتسجيل الشاشة

برنامج OBS Studio

تحتاج إلى تعلم كيفية ضبط إعدادات هذا البرنامج لتحصل على جودة أعلى لفيديوهاتك. ورغم صعوبة التعامل معه بالنسبة للمبتدئين ولكنه برنامج رائع ومجاني ويستحق العناء.

يعد برنامج مثالياً لاستخدامه لبث الألعاب، حيث يمكن بسهولة نقل البث إلى يوتيوب أو فيسبوك أو Twitch.

يمكنك من خلال OBS تسجيل الشاشة والبث دون أي عوائق طوال فترة تسجيل الفيديو، يسمح لك برنامج OBS المخصص لأنظمة ويندوز باختيار أي جزء من الشاشة تريد تسجيله، كما أنه يعطي خيار تسجيل الشاشة كاملةً.

برنامج Apowersoft Unlimited

وهو مسجل الشاشة ومحرر الفيديو الذي يدعم كلاً من كاميرا الويب وتسجيلات الشاشة، ولكنه لا يسمح لك بالتسجيل بدقة HD، يمتلك خيار التسجيل بدقة 600×800  أو 480×640، وبعض التعاريف القياسية، مما يجعله مثالياً لتسجيل وتحميل أشرطة الفيديو السريعة. كما أنه يساعد المستخدمين في تعديل الفيديو والرسم وإضافة تعليقات على الفيديو. كما يضم خيارات لتحرير الصوت وتزامن التسجيل مع لقطات الفيديو.

لاستخدام ميزات التحرير تحتاج إلى تحميل الإصدار المدفوع، ولكن يمكن استخدام النسخة المجانية لتحميل مقاطع الفيديو إلى يوتيوب.

برنامج AceThinker

يمكن استخدامه لتسجيل شاشة الكمبيوتر أو جزء منها وإضافة تعديلات متزامنة والتقاط الصوت من الميكروفون والكمبيوتر معاً. يتيح لك البرنامج تحويل حفظ التسجيلات الخاصة بك في صيغ الفيديو المختلفة بما في ذلك mp4,mov وAPI.

ويمكنك أيضًا استخدام AceThinker لتحميل تسجيلاتك مباشرة إلى Dropbox أو Google Drive أو YouTube.

وكل هذه الميزات متوافرة في الإصدار المجاني من التطبيق، ولكن من خلال الإصدار المدفوع ستحصل على ميزات أخرى مثل إنشاء المهام المجدولة لتسجيلات الشاشة.

برنامج Screencastify

وهو برنامج لتسجيل الشاشة مثالي للاستخدام سواء كنت مبتدئاً أو بارعاً، حيث أنه يقدم لك جميع الخيارات الهامة، ويمكن استخدامه لالتقاط كاميرا الويب أو تسجيل الشاشة بشكل كامل، ويقدم لك أدوات التعليق الصوتي التي تساعدك على الحفاظ على انتباه المشاهدين، إضافة إلى أدوات التحرير المساعدة.

بمجرد تسجيل الشاشة يقوم البرنامج بحفظ الفيديو تلقائياً على غوغل درايف، ويمنحك خيار التحميل على يوتيوب أو تنزيل الفيديو كملف mp3 أو mp4.

قيم المقالة من فضلك (^_^)

0 / 5 الأصوات 3

Your page rank:

المصدر
هناهناهناهنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى